facebook

فوائد الزنجبيل للبشرة

تعرفي على أسرار فوائد الزنجبيل للبشرة الجمالية

الخميس، 23 فبراير 2017
فوائد الزنجبيل للبشرة

يعتبر الزنجبيل من أهم المواد المفيدة للجسم، إلا أن القليل منا يعرف فوائد الزنجبيل للبشرة، من تبييض وتقشير وتنظيف، تعرفي معنا على فوائد الجسم بشكل عام ومن ثم فوائد الزنجبيل للبشرة، بالإضافة إلى تقديم 3 ماسكات طبيعية من الزنجبيل قومي بتصنيعها في المنزل ولا تنسي مشاركة فريق بشرتك تجربتك. 

فوائد الزنجبيل للجسم:

  • يقوي الزنجبيل مناعة الجسم.
  • يعتبر دواء جيد لمعالجة الأمراض الصدرية، حيث أنه يعالج الحساسية في الصدر ويحول دون انكماش القصبات الهوائية كما ويعمل على تحفيز إفراز البلغم كما أنه علاج طبيعي لنزلات البرد.
  •  يُساعد الزنجبيل على خسارة الوزن عبر تحسين عملية الحرق وعملية التأييض كما ويحتوي على سعرات حرارية قليلة، بالإضافة لذلك يعمل الزنجبيل على تخفيض مستوى الكولسترول في الجسم.
  • يخفض الزنجبيل مستوى السكر في الدم.
  • يعتبر الزنجبيل أفضل عشبة لتسهيل عملية الهضم، فاستخدام الزنجبيل في الطعام يشجع المرارة على إفراز العصارة الصفراء الهاضمة، وتحفيز عملية الهضم. وبالتالي يتم امتصاص المواد المفيدة من الطعام.
  • يساعد الزنجبيل على التخفيف من تشنجات المعدة والإسهال والانتفاخ الناتج عن التهاب المعدة.
  • يمتلك الزنجبيل قوة فريدة من نوعها لمحاربة أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية، بما في ذلك الرئة والمبيض والبروستات، وسرطان الثدي وسرطان القولون والبروستات. وقد صدرت دراسة حديثة عن باحثون في جامعة ميشيغان أثبتت أن مسحوق الزنجبيل يمكن أن تقتل خلايا سرطان المبيض عند المرأة.
  •  يساعد الزنجبيل في التخفيف من الغثيان الناتج عن جلسات العلاج الكيميائي لمرضى السرطان أو دوار البحر. 
  • يعمل الزنجبيل على إزالة السموم من الجسم بشكل فعال.
  • يُساعد الزنجبيل في علاج أمراض الروماتيزم والمفاصل.
  • يُقلل الزنجبيل من الآلام بشكل عام ومنها أوجاع الشقيقة "الصُداع النصفي" كما يعتبر مقوّي جيد للذاكرة.


فوائد الزنجبيل للبشرة

  1. يعمل الزنجبيل بسبب غناه بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين c وفيتامين e على تغذية البشرة وتنعيمها، وكما يخفف من ظهور الندبات في الجلد.
  2. يحارب الزنجبيل الجذور الحرة المضرة بالجسم والبشرة وبالتالي يعمل على تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة.
  3. يحد استخدام الزنجبيل على البشرة من ظهور السيلوليت، من خلال قيامه بتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على إيصال الأكسجين للبشرة وتجديد الخلايا.
  4. يحافظ الزنجبيل على إفراز مادة الكولاجين التي تعمل بدورها على ترطيب البشرة ومنع تشققها وجفافها.
  5. يعتبر الزنجبيل مطهر قوي وفعال للبشرة مما يجعله يقضي الزنجبيل على حب الشباب القتال سلاح لأنه يقلل من تشكيل حب الشباب طريق تطهير البشرة من البكتيريا المسببة لحب الشباب.

خلطات الزنجبيل للبشرة

نظراً لفوائد الزنجبيل الرائعة للبشرة، عملنا جاهدين لجمع أفضل الماسكات الطبيعية التي يدخل في تركيبها الزنجبيل، وإذا كنت من ذوات البشرة الحساسة أو لم تجربي ماسكات الزنجبيل من قبل ننصحك بتطبيق الماسك على منطقة صغيرة في الوجه للتأكّد من أنه لا يُسبب احمراراً للبشرة، اطلعي على الـ3 ماسكات الطبيعية واخناري منها ما يناسب بشرتك:

ماسك السكر والزنجبيل والليمون لتقشير البشرة:

المكونات:

نصف كوب من السكر البني

ربع كوب من زيت الزيتون

ملعقتين من الزنجبيل المبشور

عصير ليمونة واحدة
طريقة التحضير:

قومي ببرش الزنجبيل أو بإمكانك استبداله ببودرة الزنجبيل، ومن ثم أضيفي بقية المقادير واخلطيها جيداً، طبقي المزيج على واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد. 

خلطة الزنجبيل وبياض البيض لتفتيح البشرة

المكونات:

نصف  ليمونة طازجة

بياض بيضة واحدة

 3  ملاعق صغيرة زنجبيل

طريقة التحضير:

قومي بخلط جميع المكونات معاً ومن ثم وزعي الماسك على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

خلطة الشاي الأخضر والزنجبيل لتخفيف حب الشباب

المكونات:

5 ملم من بودرة الزنجبيل

 10 ملم من الشاي الأخضر المركز

طريقة التحضير:

قومي بخلط جميع المكونات معاً ومن ثم وزعي الماسك على الوجه والرقبة بالتساوي واتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

بعد أن تعرفت على فوائد  الزنجبيل الجمة للبشرة لا بد أن ترحبي به في قائمة المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الخاصة بك، إلا أنه يجب عدم وضع الماسك بالقرب من العين أو المنطقة الحساسة التي حول العين أو أماكن فتحات الفم والأنف، وكما ننصحك باستخدام ماسك الزنجبيل مرة واحدة فى الأسبوع على الأكثر منعاً لحدوث أي آثار جانبية غير مرغوبة، وكذلك ينصح الأطباء بعدم استهلاك أكثر من 2 غرام من الزنجبيل يومياً للشخص الواحد، اتبعي هذه النصائح وطبقي ماسكاتنا لتحصلي على بشرة تحلم بها كل امرأة.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً