facebook

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

الشاي الأخضر كونه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة والوقاية من علامات التجاعيد وتقدم سن البشرة. اليك بعض الخلطات التالية

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
فوائد الشاي الأخضر للبشرة

خلطات طبيعية للبشرة مع الشاي الأخضر

أثبتت الدراسات أن الأعشاب الطبيعية تقدم فوائد عدة لجمال البشرة وصحتها. من أهم الأعشاب التي كثيراً ما تستخدم في الخلطات الطبيعية والمستحضرات التجميلية هو الشاي الأخضر كونه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة والوقاية من علامات التجاعيد وتقدم سن البشرة.  تعرفي على مجموعة من الخلطات الطبيعية للبشرة حسب فوائدها والتي تركز على استخدام الشاي الأخضر، والتي يسهل اعتمادها:

ماسك الشاي الأخضر لتنعيم البشرة

يستخدم ماسك الشاي الأخضر هذا لتنعيم البشرة وتضييق المسامات الواسعة. ضعي أوراق الشاي الأخضر في الماء الدافىء لبضع دقائق ثم مديها على البشرة و دعيها لمدة عشر دقائق، ويساعد هذا الروتين في تقشير البشرة وتنعيمها.

ماسك الشاي الأخضر لتغذية البشرة

قومي بنقع بعض أوراق الشاي الأخضر في الماء المغلية وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وأضيفي ملعقة من ثمرة خيار مهروسة إلى المزيج واخلطي المكونات معاً جيداً ثم ضعيها على البشرة واتركيها لمدة نصف ساعة.

ماسك الشاي لعلاج حب الشباب

ضعي أوراق الشاي في ماء مغلي وأضيفي إليها حبة من الخيار المهروس وملعقة من العسل، وامزجي المكونات معاً. مددي الخليط على البشرة بلطف مع التركيز على المناطق المصابة بحب الشباب و دعيها لمدة ٤٥ دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الشاي الأخضر للتخلص من الهالات السوداء حول منطقة العين الحسّاسة

اعتمدي كمادات الشاي للتخلص والتخفيف من الهالات السوداء والتخفيف من الانتفاخ الذي تتأثر به منطقة محيط العين أحياناً. كل ما عليك فعله هو وضع كمادات الشاي الأخضر البارد على العينين و دعيها لمدة عشر دقائق، مرة يومياً.

ماسك الشاي لتقشير البشرة

بالإمكان الاستفادة من أكياس الشاي المستخدمة، فمُحتوياتها تعمل كمقشر طبيعي للبشرة. قومي بتدليك الوجه بالمحتويات بشكل دائري، وبهذه الطريقة أنت تزيلين خلايا البشرة الميتة ويساعد ذلك في عملية شد البشرة وإزالة الرؤوس السوداء.

ماسك الشاي الأخضر للحد من الالتهابات الجلدية

يمكن خلط الشاي الأخضر مع زيت الزيتون للحصول على علاج فعال جداً للتخلص من التهيج الجلدي والتخفيف من أي شعور بالحك.

شرب الشاي الأخضر لنضارة البشرة

لا تنسي أهمية الشاي الأخضر كجزء أساسي من روتين النظام الغذائي اليومي، فوائده الغذائية عديدة، تساعد على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها وصحتها، كما يساهم في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والتي تؤثر على إشراقة البشرة.

ماسك الشاي الأخضر لتنظيف البشرة

يمكن استخدام الشاي الأخضر لتنظيف البشرة من الماكياج والأوساخ التي تتراكم على البشرة خلال النهار. قومي بمزج الشاي مع زيت الكانولا وضعي الخليط على قطنة وامسحي البشرة ونظّفيها بلطف.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً