facebook

فوائد القرنفل للبشرة

الخميس، 30 أبريل 2020
فوائد القرنفل للبشرة
بواسطة: dinaalsarisi

بعيداً عن استخدامات القرنفل كنوع من التوابل المهمة في الطهي، هل تعرفتِ على فوائد القرنفل للبشرة العظيمة والرائعة التي يقدمها؟ دعينا نتعرف عليها سوياً.

القرنفل

القرنفل عبارة عن براعم الزهور لشجرة القرنفل، ويمكن استخدام هذا النوع من التوابل المتنوعة لإضافة نكهة إلى الأطباق الحلوة والمالحة، وإضافة نكهة إلى المشروبات الساخنة.

كما أن القرنفل واحد من المكونات الرئيسية في المخبوزات، إضافة إلى أنه من التوابل المهمة في المطبخ الهندي، ولكن تم استخدامه أيضاً في الطب التقليدي، إذ أن المركبات الموجودة في القرنفل قد يكون لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك دعم صحة الكبد والمساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم.


فوائد القرنفل للبشرة

فوائد القرنفل للبشرة

يقدم القرنفل فوائد رائعة للبشرة خصوصاً إذا تم استخدامه بصيغة الزيت:

  • يعالج حب الشباب ويمنع ظهوره مجدداً

إلى جانب ندوب حب الشباب، يستخدم زيت القرنفل أيضاً لإزالة حب الشباب بشكل كامل من البشرة، ويضمن تطبيقه بشكل منتظم على إزالة كل حب الشباب الموجود وبالتالي الحصول على بشرة متوهجة وجذابة.

  • يساعد في مكافحة علامات الشيخوخة

التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب المرتبطة بالعمر شائعة الانتشار وبشكل كبير، ولكن استخدام زيت القرنفل قبل ظهور التجاعيد يمكن أن يؤخر عملية الشيخوخة ويجعل البشرة تبدو مشرقة وأصغر سناً.

  • يزيل البقع الداكنة

باستخدام زيت القرنفل يمكن التخلص من ندبات حب الشباب والتصبغات، ويمكن الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة، استخدامه بانتظام سيسهم في الحصول على لون بشرة متساوي.

  • يقلل من مشاكل البشرة

يمكن عمل قناع القرنفل لتجنب جميع مشاكل الجلد والبشرة التي تظهر بشكل مفاجئ لتسبب الإزعاج والقلق.

  • يعالج اضطرابات الجلد

يمكن أن يؤدي استخدام القرنفل نفس النتائج التي يتم الحصول عليها حتى في صالونات التجميل، فهو يقضي على الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والجلد المتقشر والعيوب والبقع والندبات والبثور وغيرها، وكل ذلك بشكل طبيعي دون الخروج من المنزل حتى.

  • يمنع عدوى الجلد

يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للحساسية والتي تمنع حدوث العديد من الالتهابات، وتوفير علاج مثالي لكل من: الجروح، الجرب، الالتهابات الفطرية، لدغات الحشرات، الكدمات وغيرها.

وصفات القرنفل لعلاج مشاكل البشرة

  • القرنفل لعلاج حب الشباب

خذي بضع قطرات من زيت القرنفل العطري وطبقيه مباشرة على أماكن حب الشباب، أو استخدميه كعلاج فوري عن طريق خلطه مع الكريم. يمكنك أيضاً استخدام زيت القرنفل العطري مع القليل من الكركم لعلاج البقع التي يتركها حب الشباب. لا تستخدمي زيت القرنفل مباشرة إذا كانت بشرتك حساسة.

  • القرنفل لعلاج الشيوخة وعلامات التقدم في السن

ضعي بضع قطرات من زيت القرنفل على قطعة من القطن، وضعي طبقة خفيفة على وجهك النظيف والمغسول، أو يمكنك استخدامه عن طريق خلط الزيت مع المصل أو الكريم. ينصح باستخدام زيت القرنفل أثناء الليل.

  • القرنفل لعلاج البقع الداكنة

خذي قطرات قليلة من زيت القرنفل العطري وامزجيه مع أي زيت ناقل مثل زيت اللوز أو جوز الهند. قومي بتدليكه على وجهك بشكل صحيح  بحركات دائرية لتضمني تنشيط الدورة الدموية. كرري ذلك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش لتحصلي على أفضل النتائج.

  • القرنفل لمنع ظهور مشاكل الجلد

قومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل، قطرات قليلة من عصير الليمون والقرنفل المسحوق، بعدها ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

هذه كانت فوائد القرنفل للبشرة التي ستجعله المكون المثالي لتحصلي على بشرة لا تشوبها شائبة.

المزيد:

تعليقات