facebook

فوائد القسط الهندي للبشرة

تخلصي من الهالات السوداء مع القسط الهندي!

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
فوائد القسط الهندي للبشرة


من الأعشاب الطبيعية التي تقدم نتائج فعالة جداً لصحة البشرة، القسط الهندي، وهو عبارة عن أعواد خشبية لونها بني أو أحمر ومصدره الهند. يحتوي على مادة الهلينين وحمض البنزوات، وهي مواد مطهّرة ومضادّة للجراثيم، لهذه الأسباب تقدم هذه العشبة فوائد عدة، يتم طحن العشبة وتصبح ناعمة وجاهزة للاستخدام.

تعرفي على فوائد القسط الهندي:

١. يستخدم القسط الهندي للتخلص من الهالات السوداء والكلف والبقع الداكنة على البشرة. اخلطي بودرة القسط الهندي مع الماء وضعيها على المنطقة الداكنة ودعي الخليط لمدة ساعة واغسليه بعدها، وستلاحظين نتائج رائعة بعد بضع مرات.

٢. تعمل عشبة القسط الهندي كمطهّر للبشرة، فيمكن اعتماده لتنظيف البشرة وإزالة الجراثيم والبكتيريا المتراكمة من عليها. ادهني جسمك به مع الماء كجزء من روتين التنظيف اليومي.

٣. يمكن أن يستخدم القسط الهندي لتفتيح وتبييض لون البشرة أيضاً. اخلطيه مع الماء وضعيه على البشرة على المناطق الداكنة أو المسودّة مثل الركب والأكواع ودعيه لفترة وجيزة ليجف ثم اغسليه، وأعيدي استخدامه يومياً إلى أن تحصلي على النتائج التي تأملين بها.

٤. يعتمد القسط الهندي كعلاج للأمراض الجلدية التي تتعرض لها البشرة أحياناً، مثل الطفح الجلدي والحروق من أشعة الشمس بمختلف درجاتها، والأكزيما وغيرها من الأمراض الجلديّة.  

٥. يمكن استخدام هذه العشبة للتخلص من مشكلة النمش والتصبغات، فهي تساعد على توحيد لون البشرة.

٦. وأخيراً، يقدم القسط الهندي الترطيب الذي تحتاج إليه البشرة، يحارب الجفاف ويحافظ على نسبة رطوبة البشرة.

خلطات طبيعية مع القسط الهندي للبشرة

لعلاج الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة، يمكن خلط كمية من مطحون القسط الهندي مع زيت الزيتون أو العسل، ويمدّ على البشرة باستخدام قطع من القطن على المناطق المعنية.

 

أما لحل مشاكل البشرة والعناية بصحتها مثل التخلص من البثور والبقع الداكنة، فبِالإمكان اعتماد خلطة القسط الهندي مع الماء، والقسط الهندي مع اللبن واستخدامه كقناع على البشرة.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً