facebook

فوائد المايونيز على الشعر لم تخطر ببالك

الإثنين، 04 مارس 2019
فوائد المايونيز على الشعر لم تخطر ببالك

بيض وزيت وخل، هذه أهم مكونات المايونيز وكذلك أهم المواد الطبيعية لتقوية الشعر ولذا فإن فوائد المايونيز للشعر لا تعد ولا تحصى ولذا فإنك بحاجة لإدخاله في روتين العناية بشعرك الأسبوعي إذا كنت بالفعل مهتمة بشعرك..

فوائد المايونيز للشعر

يساعد تطبيق المايونيز على الشعر في تقويته نظراً لاحتوائه على الزت المغذي للشعر بالإضافة إلى البيض كما ان استخدامه المتواصل يساعد في جعل شعرك يطول بسرعة قياسية.

يحمي تطبيق المايونيز باستمرار من التلف الذي يحدثه التعرُض لأشعة الشمس باستمرارٍ وكذلك استخدام صبغات الشعر وأدوات ومنتجات تصفيف الشّعر كالسشوار والمملس، الذين يسببون جفاف الشعر وبهتانه، كما أنّه يُجدد الشعر.

يحمي تطبيق المايونيز على فروة الرأس وجذور الشعر من التقصف والتلف عند المواظبة على استخدامه.

تساهم مكونات المايونيز في تنعيم الشعر ويجعله  ناعماً كالحرير ويخفف من حجم الشعر المجعد ويجعله أكثر انسدالاً. 

يحارب المايونيز قمل الشعر ويقضي عليه بوقت  قليل، حيث يعمل على خنق القمل ومنعه من العودة وتخليص الشعر من آثاره وبيوضه.

يعالج المايونيز قشرة الرأس بسبب وجود الخل فيه وهو عنصر فعّال في توازن مستويات الحموضة وإفراز الزيوت في فروة الرأس وهذا ما يجعله سبباً في التخلّص من الدهون التي قد تظهر في فروة الرأس مما يُخلصه من القشرة.

يمنحك تطبيق المايونيز على الشعر لمعة رائعة لشعرك.

يخفف تطبيقه من رائحة فروة الرأس الكريهة نظراً لاحتوائه على الخل الذي يساهم في القضاء على البكتريا المسببة لهذه الرائحة المزعجة.

بعد أن تعرفت على فوائد المايونيز للشعر، ننصحك بتطبيقه بمفرده على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو المناسب، أو بإمكانك إضافة بعض المكونات الطبيعية للمايونيز لمضاعفة فوائده، على سبيل المثال لا الحصر بإمكانك إضافة زيت الزيتون أو زيت المونجونجو أو زيت جوز الهند، كما بإمكانك إضافة بعض القطرات من الزيت العطري المفضل لك لتخفيف رائحة المايونيز القوية على البعض، وكما بإمكانك إضافة عرق السوس أو البابونج أو النعناع أو جل الصبار لتهدئة فروة الرأس الملتهبة.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً