facebook

فوائد الملفوف للبشرة والشعر ووصفاته الطبيعية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017
فوائد الملفوف للبشرة والشعر ووصفاته الطبيعية

إذا لم تسمعي بعد عن فوائد الملفوف للبشرة والشعر فننصحك بقراءة هذا المقال لاكتشاف أسرار الملفوف الجمالية، كما ننصحك بتطبيق الوصفات الطبيعية من الملفوف التي سوف تزيد جمالك جمال..

فوائد الملفوف للبشرة

يساهم الملفوف بتأخير علامات شيخوخة البشرة لأنه يحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم وذلك نظراً لغناه بفيتامين c وA.
يعالج الملفوف البشرة المصابة بالحروق وكما يسرع في التئام الجروح.
يساعد الملفوف في القضاء على البثور وحب الشباب.
يبيض الملفوف البشرة بالإضافة إلى أنه يوحد لونها ويساهم في التخلص من التصبغات الجلدية، وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.
 يشد الملفوف البشرة المترهلة.
يخفف الملفوف من ظهور الهالات السوداء نظراً لاحتوائه على نسبة من فيتامين K (تعرفي هنا على فوائد فيتامين K للهالات السوداء).
يرطب الملفوف البشرة وينعمها نظراً لاحتوائه على المغنسيوم والكبريت. 

اقرئي أيضاً عن فوائد الرمان للبشرة والشعر 

فوائد الملفوف للشعر

يساعد الملفوف في تقوية جذور الشعر ومقاومته للعوامل البيئية المختلفة نظراً لاحتوائه على الكبريت.

يساهم الملفوف في علاج الشعر التالف والمتقصّف.

يحافظ الملفوف على صحة فروة الرأس.

يمنح استخدام قناع الملفوف على فروة الرأس وأطراف الشعر لمعاناً وبريقاً. 



فوائد الملفوف للبشرة والشعر ووصفاته الطبيعية

وصفات الملفوف للبشرة والشعر

اخترنا لك 7 وصفات طبيعية يدخل الملفوف في تصنيعها، والتي تحل لك مشاكل عدة كحب الشباب ومعالجة الندبات وتفتيح البشرة، اختاري من الوصفات التالية ما تحتاجه بشرتك.  

قناع الملفوف للتخلص من حب الشباب

اسلقي ورقة واحدة من الملفوف الطازج ومن ثم اهرسيها بالشوكة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة من العسل، ووزعي الخليط على وجهك مع التركيز على الأماكن التي يوجد فيها حب الشباب، اتركي الخليط حتى يجف ومن ثم تخلصي من آثار القناع بالماء الفاتر. 

اقرئي أيضاً عن وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة

وصفة الملفوف الأبيض للبشرة لعلاج الندبات والحروق

اغسلي 3 أوراق من الملفوف الأبيض الطازج بالخلاط الكهربائي ومن ثم وزعي الخليط على البشرة المصابة بالندبات أو الحروق وغطيها بقطعة قماش نظيقة من القطن  واتركيها لمدة ساعتين.

وصفة الملفوف لشد البشرة 

اسلقي ورقة واحدة من الملفوف واهرسيها بالشوكة ومن ثم أضيفي إليها بياض بيضة واحدة واخلطيهم جيداً ومن ثم دلكي بشرة وجهك بالخليط على شكل حركات دائرية ورقبتك من الأسفل للأعلى (عكس الجاذبية الأرضية) واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم احرصي على إزالة آثار الخليط كاملة بالماء الفاتر ورطبي وجهك بالمرطب المناسب.

وصفة الملفوف والخيار والبقدونس لتصفية البشرة

كل ما تحتاجينه لتنقية بشرتك من الشوائب هو وضع حبة خيار مع 10 أوراق من البقدونس الطازج وورقة ملفوف واحدة في الخلاط الكهربائي، ومن ثم طبقي الخليط على العنق والوجه واتركيه حوالي 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ثمّ البارد لإغلاق مسام البشرة.

وصفات الملفوف الأبيض للبشرة لعلاج الندبات والحروق

اغسلي 3 أوراق من الملفوف الأبيض الطازج بالخلاط الكهربائي ومن ثم وزعي الخليط على البشرة المصابة بالندبات أو الحروق وغطيها بقطعة قماش نظيقة من القطن  واتركيها لمدة ساعتين.

وصفة الملفوف لتقوية الشعر التالف والمتقصف

اسلقي ورقة واحدة من الملفوف واهرسيها بالشوكة ومن ثم أضيفي إليها بياض بيضة واحدة وملعقة من زيت الزيتون، ومن ثم دلكي فروة الرأس بالخليط على شكل حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، واتركيه لمدة ساعة ومن ثم احرصي على إزالة آثار الخليط كاملة بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة الملفوف لترطيب الشعر ولمعانه

اسلقي ورقة واحدة من الملفوف واهرسيها بالشوكة ومن ثم أضيفي إليها ملعقة واحدة من زيت جوز الهند وملعقة من جل الصبار الطازج، ومن ثم دلكي فروة الرأس وأطراف الشعر بالخليط على شكل حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، واتركيه لمدة 30 دقيقة ومن ثم احرصي على إزالة آثار الخليط من على شعرك كاملة بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

تمنحك الطبيعة العديد من المكونات التي تزيد من جمالك ومنها الملفوف، ولذا لا تبخلي على بشرتك وشعرك بهذا المكون، وكما ننصحك بتطبيق وصفات الملفوف للبشرة والشعر التي قدمناها لك اليوم لتكوني مميزة أينما حللت. 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً