facebook

فوائد تنظيف البشرة والطرق الطبيعية لتنظيفها

الإثنين، 30 أكتوبر 2017
فوائد تنظيف البشرة والطرق الطبيعية لتنظيفها

هل تعتبرين أن بشرتك لا تحتاج للتنظيف بشكل يومي؟ للأسف فأنت تظلمين بشرتك كثيراً من حرمانها من فوائد تنظيف للبشرة، وبالنسبة لي كمحررة جمال فإنني أدرك جيداً بأن أي بثور أو بهتان في بشرتي هو ناتج عن انشغالي بالمشاغل الحياة اليومية وإهمالي تنظيف بشرتي المختلطة بالطريقة الصحيحة، وبكل صراحة ألحظ هذا النتيجة عندما أهمل تنظيف بشرتي ليومين لا أكثر، لذا دعوني أسر لكم عن فوائد تنظيف البشرة والطرق الطبيعية لتنظيفها في المنزل عبر السطور القادمة..

فوائد تنظيف البشرة 

 على الرغم من أن بشرتنا تقوم بتنظيف وتقشير نفسها ذاتياً كل فترة إلا أن هذا الأمر لا يكفي بتاتاً وبالأخص مع زيادة درجة تلوث البيئة المحيطة بنا وزيادة استخدام النساء لمساحيق التجميل، ولذا لا بد أن تقومي بتنظيف بشرتك سواءالتنظيف المعتاد مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، أو التنظيف عبر حمام البخار المنزلي (تعرفي هما على طريقة عمل حمام بخار للوجه في المنزل ... وما هي فوائده؟) بالإضافة إلى تنظيف البشرة عند أخصائيي التجميل وجميع هذه الطرق تتوزع فوائدها على النحو التالي:

  • ينشط تنظيف البشرة الدورة الدموية ويزيد من ضخ الأكسجين على خلايا البشرة وبالتالي يحفّز نموّ خلايا جديدة للبشرة.
  • يمنح البشرة نضارة لا مثيل لها.
  • يعيد للبشرة اتّزانها الحمضيّ PH.
  • يساهم تنظيف البشرة في إزالة الخلايا الميتة  والشوائب على سطحها وتسريع عمليّة تقشير البشرة.
  • يعطي تنظيف البشرة ملمساً ناعماً كالحرير.
  • يخفف تنظيف البشرة من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء نظراً لأنه يعمل على منع تراكم الدهون والأوساخ في المسام المفتوحة وكما يساهم في تضييقها وبالتالي التخلص من مظهرها المزعج.
  • يساهم في تأخير ظهور علامات التقدم بالسن للبشرة.
  • يفتح تنظيف البشرة لون البشرة ويخفف من تصبغات البشرة كالبقع الداكنة وآثار حب الشباب نظراً لمساهمته في تجديد خلايا البشرة.

اقرئي عن منافع تقشير الوجه.. حياة جديدة لبشرتك


فوائد تنظيف البشرة والطرق الطبيعية لتنظيفها

طرق تنظيف البشرة طبيعياً

اخترنا لك عدة طرق طبيعية لتنظيف البشرة بمكونات طبيعية اختاري منها ما يناسبك واحصلي على بشرة نظيفة ومتجددة.

تنظيف البشرة باستخدام عصير الليمون 

يشتهر الليمون بغناه بحمض الستريك وفيتامين C، واللذان يتواجدان في مختلف منتجات تنظيف البشرة  يعمل على تجديد خلايا البشرة، وكل ما تحتاجينه لتنظي فالبشرة بالليمون هو إذا فرك البشرة بشرائح  الليمون لمدة 4 دقائق أو مسح البشرة بقطنة مبللة بعصير الليمون الطبيعي ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ورطبيه بالمرطب المناسب.

تنظيف جميع أنواع البشرة بالعسل

يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتريا والفطريات لذا يعتبر مطهر ممتاز للبشرة، ولذا قومي بمسح وجهك كل صباح بكمية مناسبة من العسل الطبيعي واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

تنظيف البشرة بالشاي الأخضر

لا شك بأنك كل يوم تسمعين بفوائد الشاي الأخضر، ولكنك قد لا تعملين بأنك في حال قمت بنقع ملعقة من الشاي الأخضر الطازج بنصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقيقة ومسح وجهك بالمنقوع بعد تصفيته قد تحصلين على منظف بشرة طبيعي بامتياز.

تنظيف البشرة الجافة بزيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند عادة مثل التونر، وكل ما تحتاجينه قومي بمسح وجهك كل صباح بكمية مناسبة من زيت جوز الهند واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

لا يكفي أن تتعرفي على فوائد تنظيف البشرة بل يجب أيضاً أن تتعرفي على طريقة تنظيف البشرة الصحيحة والذي سيمنحك بشرة نظيفة ونضرة وخالية من العيوب على الدوام.

المزيد:

تعليقات