facebook

فوائد جل الصبار للشعر بعد الاستحمام

منذ 3 أيام

نقدم لك اليوم نصيحة ذهبية لشعرك سوف تشكرينا عليها كثيراً، ألا وهي استخدام جل الصبار للشعر بعد الاستحمام، وهذه هي أسبابنا لهذه النصيحة المميزة.

فوائد استخدام جل الصبار للشعر بعد الاستحمام

يعتبر جل الصبار مرطباً ومقوياً رائعاً للشعر، وينصح بتطبيقه في كل الأوقات، ولكنه يبقى المفضل بعد الاستحمام نظراً للأسباب التالية:

لا يتسبب بأي آثار دهنية ومزعجة على فروة الشعر وأطراف الشعر مثل باقي الزيوت، وبالتالي لا يعتبر سبب في التصاق الأوساخ والأتربة على الشعر.

يرطب فروة الشعر والشعر ليمنحك شعراً ناعماً ورطباً.

يزيد تطبيق جل الصبار بعد الاستحمام من لمعان شعرك.

يغذي شعرك من الداخل ويتغلغل بالشعر لأن المسام تكون مفتوحة بعد الاستحمام، وكما أنه مكون غني بالفيتامينات والأحماض الضرورية للشعر، وهو سبب آخر للحرص على تطبيق جل الصبار بعد الاستحمام.

يخفف من ظهور قشرة الشعر التي تعتبر التهاب بسيط بفروة الرأس نظراً لخصائصه المضادة للالتهاب.

يغنيك عن استخدام المكواة والسيشوار، فهو وسيلة فعالة لمنح إطلالة طبيعية وناعمة لشعرك والتخفيف من الآثار السلبية لهذه الأجهزة على شعرك وفروة رأسك. 


 جل الصبار للشعر بعد الاستحمام

فوائد جل الصبار للجسم

تخفف مياه الصبار من حرقة المعدة والأحماض وآلام الصدر.

تعمل نبتة الصبار على معالجة القروح في الفم وترطيب اللثة وكما يعمل على تخفيف رائحة الفم الكريهة نظراً لاحتوائه على السيتوستيرول و التي تقلل من الحموضة و التي تعدّ سبباً من أسباب الرائحة الكريهة.

يعزز جل الصبار إنتاج أكسيد النيتريك والسيتوكينات في الجسم، واللذان يساعدان على تقوية الجهاز المناعي للجسم.
يخفف الصبار من الالتهابات في الجسم: نظراً لاحتوائه على مضادات التهاب ومضادات أكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تعمل على تدمير الخلايا وتضر بالجسم، عبر شرب مياه الصبار مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل.
يساعد الصبار في تخفيف معدل الكوليسترول في الأعضاء الحيوية وتنظيم معدل السكر في الدم. 
يعمل الصبار على تعزيز الجهاز المناعي مما يساعد بشكل غير مباشر على محاربة الجسم للأورام. 
يساعد في التخفيف من المشاكل المعوية والمعدة ، مما يقلل من الضغط الناجم عن التوتر ويلين المعدة. وكما يحتوي الصبار على مادة الانثراكوينونيس التي تساعد في تحفيز الانقباضات على جدران الجهاز الهضمي.

هذه هي فوائد جل الصبار للشعر بعد الاستحمام، هل تحلمين بأكثر من هذا؟ 

المزيد:

تعليقات