facebook

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

قمنا بجمع هذه المعلومات لك لتستفيدي من خواص زيت اللوز المر واستخدامه للبشرة بين المسموح والممنوع، الفوائد والاضرار

الخميس، 23 فبراير 2017
فوائد زيت اللوز  المر للبشرة

هدية جديدة من مكونات الطبيعة للبشرة نعرفكم عليها اليوم بناء على طلبكم، حيث وردتنا الكثير من الأسئلة من قارئاتنا على فوائد زيت اللوز المر للبشرة والجسم بشكل عام وكذلك استخداماته قبل النوم وفي تبييض البشرة والمنطقة الحساسة، وكما تساءلن عن محاذير استخدام زيت اللوز المر التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، حرصنا على جمع هذه المعلومات لك لتستفيدي من خواص زيت اللوز المر بعيداً عن الخوف والقلق. 

فوائد زيت اللوز  المر للجسم

  • يعتبر زيت اللوز المر خافض طبيعي لدرجة حرارة الجسم في حال إصابة الشخص بالحمى. 
  • يستخدم زيت اللوز المر لقتل الديدان التي تتكوّن في المعدة.
  • أثبتت بعض الدراسات بأن حامض الهيدروسيانيك المتوافر في زيت اللوز المر يعمل على تبطيء نموّ الخلايا السرطانية، وبالتالي يقلّل من الإصابة بمرض السرطان. 
  • يكافح زيت اللوز المر مختلف أنواع الجراثيم، والميكروبات، والفيروسات، والفطريات عبر مكوناته ذات الطعم المر. 
  • يساعد زيت اللوز المر في تقوية الشعر ومنع تساقطه وتقصفه.
  • يعتبر زيت اللوز المر واحداً من العلاجات التي توصف في حالة إصابة الشخص بمرض الكلب. 
  • يستخدم زيت اللوز المر كمهدىء نتيجة احتوائه على مادة الأنثراكينون المخدرة.  
  • يعمل زيت اللوز المر دوراً كبيراً على إدرار البول في حالة انحباسه. 

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

يتم استخدام زيت اللوز المرّ في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل ومركبات العناية بالبشرة نظراً لفوائده الجمة على البشرة ودوره في تأخير ظهور علامات التقدم بالسن على البشرة، تعرفي معنا على فوائد زيت اللوز المر المختلفة على البشرة: 

فوائد زيت اللوز المر لحب الشباب والبشرة الدهنية

يعمل زيت اللوز المر على تغذية البشرة وترطيبها حيث يحتوي على فيتاميني A و B اللذان يعتبران غذاء أساسياً للبشرة كما أن قوامه الزيتي يعمل على ترطيب البشرة من دون انسداد المسام. كما يقوم زيت اللوز المر بتنقية الوجه من الشوائب والأوساخ المتراكمة عبر تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت مما يقلل من انسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب، كما يعمل زيت اللوز في الوقت نفسه على إزالة آثار حب الشباب عبر تفتيح الأماكن الداكنة الناجمة عن ندبات حب الشباب والبثور. 

فوائد زيت اللوز المر للوجه قبل النوم  

كل ما ترغبين به قبل النوم هو الاسترخاء والاستفادة من هذه الساعات بتغذية وترطيب بشرتك خلال النوم دون أي جهد يذكر، وزيت اللوز المر يقدم لك كل هذا وأكثر، كل ما عليك القيام به هو تدليك الوجه والرقبة بزيت اللوز المر وإضافة زيت اللافندر أو زيت البرتقال (لرائحة ذكية) قبل النوم مما يجعلك تسترخين وتنامين بعمق، كما بإمكانك التخلص من السواد تحت العينين عبر وضع 3 قطرات من زيت اللوز المر الممدد بزيت البرتقال على قطعة قماش ومسح محيط العينين بها تجنبي العينين في هذه الحالة. نوماً هنيئاً وأحلاماً سعيدة. 

فوائد زيت اللوز المر للمناطق الحساسة

يعمل زيت اللوز المر على تفتيح المنطقة الحساسة بشكلٍ فعال، إلا أنك لا يمكن استخدامه بطريقة منفردة قومي بمزجه مع نوع آخر من الزيت كزيت اللافندر وزيت البرتقال، وادهني به المنطقة الحساسة يومياً للحصول على نتيجة رائعة مع الاستمرار. لا تقومي بالاستخدام الداخلي لزيت اللوز المر من دون استشارة الطبيب المختص. 

فوائد زيت اللوز المر لتبييض البشرة  

يعمل زيت اللوز على تغذية البشرة وترطيبها مما يقلل من التشققات والجفاف التي قد تكون سبباً من أسباب جعل البشرة داكنة، وكما أنه يساهم في إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا ليجعل بشرتك أكثر بياضاً إذا ما قمت بالاستمرار بتطبيقه على المناطق الداكنة والمواظبة عليه. 

هل هناك أضرار لزيت اللوز المر على البشرة

يحتوي زيت اللوز المر على مركب سيانيد الهيدروجين وهو بمثابة سم قاتل، وأثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول نحو 7.5 مل من زيت اللوز المر كفيل بقتل الشخص، ولذا يجب توخي الحذر عند استخدام زيت اللوز سواء داخلياً أو خارجياً، ويجب استشارة الطبيب المختص في هذا، كما عليك شراؤه من مصادر موثوقة، ولا يجب استخدامه للأطفال أو الحوامل أو كبار السن تحت أي ظرف. كما وينصح الأطباء بعدم استخدامه بشكلٍ منفرد حيث يجب إضافة مقدار قطرة واحدة من زيت اللوز المر لحوالي 25 مللتر من زيت آخر وأكثر الزيوت التي ترافقه هي زيت البرتقال واللافندر. 
حرصنا في هذه المقال على تعريفك بفوائد زيت اللوز المر للبشرة  المختلفة كالتخلص من حب الشباب وتبييض المنطقة الحساسة وترطيب وتغذية البشرة، وفي المقابل قدمنا لك محاذير لاستخدامه لكي تحولي ميزات هذا الزيت إلى نتائج جمالية تظهر على مختلف أنحاء جسمك وتبتعدي عن مضاره التي قد تكون قاتلة.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً