facebook

فوائد زيت بذور اليقطين لصحة بشرتك

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017
فوائد زيت بذور اليقطين للبشرة

هل تكتفين بتناول مربى اليقطين وشوربته؟ إذاً فقد أضعت على نفسك فرصة الاستفادة من فوائد زيت بذور اليقطين للبشرة، ولذا تعرفي معنا على هذه الفوائد اليوم ورحبي بزيت بذور اليقطين عضواً أساسياً في قائمة منتجات العناية بالبشرة الطبيعية الخاصة بك.

فوائد زيت بذوراليقطين للبشرة

  • ترطيب البشرة

يحتوي بذر اليقطين على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب طبقات بشرتك العميقة أيضاً، والأهم بأنه ينظم التوازن في إفراز الزيوت على البشرة الدهنية، ولذا فهو يعتبر مرطب مثالي لجميع أنواع البشرة.

  • القضاء على حب الشباب

يحتوي بذر اليقطين على عنصري الزنك والسلينيوم، وهما من المكونات التي يساعد تطبيقهما على البشرة بشكل ملحوظ في التخفيف من ظهور حب الشباب، ولذا لا تتواني عن تطبيقه كل يوم قبل النوم على بشرة نظيفة لترطيب بشرتك ووقايتها من حب الشباب.

  • التخفيف من الهالات السوداء

يحتوي زيت اليقطين على فيتامين K الذي يشتهر بقدراته المميزة في التخفيف من الهالات السوداء حول العينينن ولذا فإن مسح منطقة ما حول العينين بزيت اليقطين كل يوم قبل النوم كفيل بالتخفيف بقدر كبير من مشكلى الهالات السوداء.

  • تحفيز إنتاج الكولاجين

يعتبر اليقطين مكون غني بالزنك وفيتامين C، اللذان يساهمان في تحفيز إنتاج خلايا البشرة للكولاجين، وهو المسؤول الأول عن مرونة البشرة وبالتالي يحافظ على نضارتها وشبابها. 

اقرئي أيضاً: كريم الكولاجين: فوائده، أضراره وأفضل أنواعه

  • تجديد خلايا البشرة

يعتبر فيتامين A  المتواجد في زيت اليقطين من أهم الفيتامينات المغذية للبشرة والتي تساعد في إنتاج خلايا جديدة للبشرة عبر تقشير البشرة وكذلك ترميم الخلايا التالفة في الوقت نفسه. مما يضمن تجديد الخلايا والحفاظ على نضارة وإشراقة البشرة الطبيعية. 

  • محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة

يحتوي زيت بذور اليقطين على نسبة كبيرة من فيتامين E، وهو من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة، التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تعتبر من أكثر العناصر الضارة بالبشرة والمسببة للشيخوخة المبكرة.

بعد أن تعرفت على فوائد زيت بذور اليقطين للبشرة لا بد لك من أن تتوجهي إلى أقرب محل عطارة واقتناء أجود أنواعه، ولا تنسي أن تضعيه على المنضدة بجانب سريرك لتقومي بتطبيقه كل يوم قبل النوم على بشرة وجهك مع ضرورة الاقتراب من منطقة ما حول العينين. 
 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً