facebook

فوائد زيت حبة البركة للبشرة

الأربعاء، 29 أبريل 2020
فوائد زيت حبة البركة للبشرة
بواسطة: dinaalsarisi

الزيوت المصنوعة من مواد طبيعية معروفة مثل زيت حبة البركة، تحفز على استخدامها بشكل كبير كونها بكل تأكيد تحمل الفوائد نفسها التي تقدمها المادة المصنوعة منها، وسنتطرق في هذا التقرير لمعرفة فوائد زيت حبة البركة للبشرة.

الحبة السوداء

استخدم الناس زيت الحبة السوداء لفوائدها العلاجية منذ آلاف السنين. تشير الدراسات إلى أن هذا الزيت يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية والتجميلية، مثل المساعدة على فقدان الوزن، وتحسين نسيج الجلد، وحتى علاج السرطان و السكري، ويمكن استخدام هذه البذور أيضًا لإضفاء نكهة مميزة إلى المخلل والخبز بطريقة مشابهة للكمون أو الزعتر.

تُعرف البذور السوداء أيضًا باسم الكراوية السوداء والكمون الأسود والكالونجي وبذور البصل الأسود، والتي يتم الحصول عليها من نبات صغير ذي زهور أرجوانية شاحبة أو زرقاء أو بيضاء تنمو في أوروبا الشرقية وغرب آسيا والشرق الأوسط.


فوائد زيت حبة البركة للبشرة

زيت حبة البركة

يحتوي زيت الحبة السوداء على مادة تعرف باسم الثيموكينون، وهو مركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات قد يكون له أيضًا خصائص تقلل من الأورام.

يتوافر زيت حبة البركة بأكثر من شكل، إذ يمكن تناول زيت الحبة السوداء على شكل كبسولات أو تطبيقه موضعيًا على الجلد، ومن الممكن أيضًا إضافة الزيت إلى زيوت التدليك والشامبو ومنتجات العناية بالبشرة وحتى العطور.

كما أن زيت الحبة السوداء عالي الجودة مناسب أيضًا للاستخدام في الطهي والخبز والمشروبات.

فوائد زيت حبة البركة للبشرة

ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة إضافة زيت حبة البركة إلى روتين العناية بالبشرة، كونه يحمل الفوائد التالية:

  • يساعد على محاربة حب الشباب

البشرة التي تفرز كميات كبيرة من الزيت تكون أكثر عرضة لظهور حب الشباب، لأن الزيوت الفائضة تتجمع في المسام. وتساعد الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت حبة البركو على طرد هذه الزيوت، ويتم ذلك عن طريق تجديد خلايا الجلد التالفة، بالإضافة إلى إذابة رواسب الدهون المتراكمة في المسام.

  • يقلل من علامات الشيخوخة

مع خصائص الاحتفاظ بالرطوبة والخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت حبة البركة، يساعد هذا الزيت على زيادة مرونة البشرة ويحارب ضرر الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة.

  • يخفف الاحمرار ويهدئ التهيج

زيت حبة البركة له خصائص ممتازة مضادة للالتهابات. هذا مفيد بشكل خاص للواتي يعانين من تهيج البشرة الناجم عن الصدفية أو الأكزيما لأن زيت حبة البركة يقلل من الالتهابات الجلدية ويعزز وظيفة جهاز المناعة. كما أنه يعتبر مادة قابضة قوية يمكنها مكافحة الالتهابات السطحية والعميقة.

  • يقضي على البقع الداكنة

​​​​​​​يعمل كل من فيتامين A والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الموجودة في زيت حبة البركمة معًا على تجديد خلايا الجلد. بمرور الوقت، سوف تتلاشى بقع التقدم في العمر والبقع الداكنة وحتى بعض الندوب الموجودة في البشرة.

كيف استخدم زيت حبة البركة للبشرة

يجب أن تقومي بتخفيف زيت حبة البركة قبل أن تطبقيه على بشرتك، لذا سنقدم لكِ هذه الوصفات:

  • ​​​​​​​زيت حبة البركة والعسل للبشرة

اخلطي 1 ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة تقرب الـ 30 دقيقة حتى يمتصه جلدك بالشكل الصحيح، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ.

  • ​​​​​​​زيت حبة البركة والزيوت الأساسية للبشرة

اخلطي كميات متساوية من زيت حبة البركة وأي نوع من الزيوت الأساسية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز أو حتى السمسم، وطبقيه بنفس الطريقة السابقة.

الآن وبعد أن تعرفتِ على فوائد زيت حبة البركة للبشرة، بقي عليكِ اقتناء علبة منه.

المزيد:

تعليقات