facebook

فوائد فيتامين K للهالات السوداء

عبر الأطعمة والكريمات الغنية بفيتامين ك تخلصي من الهالات السوداء

الأربعاء، 19 أبريل 2017
فوائد فيتامين K للهالات السوداء

"أريد حلاً"! هذا هو حال النساء اللاتي يعانين من الهالات السوداء حول العينين، ولا يترددن من تجربة مختلف المنتجات التي تساعد على تخفيف مشكلتهن، واليوم نقدم لكم الحل بجرعة من فيتامين K، لذا تعرفي معنا على أنواع فيتامين K وفوائده للبشرة والهالات السوداء، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، لا تترددي بقراءة هذا المقال لتودعي هذه المشكلة المؤرقة.

ما هو فيتامين K

فيتامين ك هو عبارة عن مادة صفراء اللون وهو نوع من أنواع الفيتامينات الضرورية للجسم وأهم وظيفة له أنه يمنع تخثر الدم، ويعدّ من الفيتامينات الذائبة.
 يتوزع فيتامين K على ثلاثة أنواع: 
فيتامين K1 ويطلق عليه فلوكينون ويوجد بشكل رئيسي في النباتات والخضروات ذات اللون الأخضر.
 فيتامين K2 ويسمي مينا كينون ويوجد في الأطعمة المخمرة مثل: الفول، والصويا المخمرة. والنوع الثالث هو فيتامين K3 أو ما يسمى ميناديون ويجب الانتباه عند تناوله وخاصّة للأم المرضعة حيث يسبّب التسمّم عن الرضاعة. 

اقرئي أيضاً: حان وقت التغيير: إليك العادات اليومية للتخفيف من الهالات السوداء

فوائد فيتامين K  للبشرة: 

  • يساعد فيتامين K على التخفيف من التجاعيد التي تظهر على البشرة.
  • يرطب فيتامين K البشرة ويمنحها النضارة.
  • يعالج فيتامين K تصبغات البشرة الناتجة عن الشعيرات الدموية عبر امتصاصها.
  • يساعد كذلك على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين والبقع الداكنة والنمش الذي يصيب البشرة.
  • يساهم في التخلص من الجلد الميت في البشرة وبالتالي يعمل على تجديد الخلايا. 
  •  يعمل على تخليص البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة والحفاظ على شباب البشرة.
  •  يعزز إفراز البشرة لمادة الكولاجين التي تعمل على منح البشرة المرونة والشباب والحيوية. 

فوائد فيتامين K للهالات السوداء

أثبتت الدراسات بأن استخدام فيتامين K بشكل يومي يعمل على التخفيف من الهالات السوداء، وذلك لدوره الفعال في عملية ضخ الدم مما يؤدي إلى إيقاف اسوداد لون الجلد من خلال عرقلة تدفق الدم من الأوعية والشعيرات الدموية الصغيرة في الجلد الرقيق تحت العين. 
ويمكن الاستفادة من فيتامين K لعلاج الهالات السوداء عبر إضافته للكريمات الموضعية للحد من ظهور الهالات السوداء حول العين ويجب أن لا تقل نسبته عن 5% من الكريم. وكما يتوافر فيتامين K على شكل جل أيضاً، وإذا تمت إضافته إلى فيتامين A تزيد نسبة علاجه للهالات السوداء،  وكما من الممكن تعزيز دور الكريمات عبر تناول الأطعمة الغنية بفيتامين K التي تعمل بدورها على تحسين نوعية البشرة والنخفيف من الهالات السوداء بشكل طبيعي.  

الأطعمة الغنية بفيتامين K 

يتوافر فيتامين K  في كل من الخضار ذات الأوراق الخضراء، مثل: الريحان، والسبانخ، والبقدونس، والملفوف، والكرفس، والخس. الخيار، والبروكلي، والبامية، والجزر، والهليون، بالإضافة إلى الكرنب وزيت الزيتون والفلفل الحار والقرنفل والبيض وكذلك الزيوت النباتية وزيت فول الصويا.
أما بالنسبة للفواكه الغنية بفيتامين K فهي الخوخ والتين والتوت البري المجفّف البطيخ والتفاح الأخضر والغريب فروت.
الجرعة اليومية لفيتامين K هي 80 ملغ للرجال و65 ملغ للنساء. 


الحل بين يديك! ويكون ذلك عبر اختيار الكريمات التي تحتوي على فيتامين K وكذلك التسوق بعناية وانتقاء الأطعمة التي تحتوي على فيتامين K أيضاً للاتسفادة من فوائد فيتامين K للبشرة، وفوق كل هذا يجب الأخذ بعين الاعتبار أسباب ظهور الهالات السوداء والعمل على تجنبها لتنعمي بنظرة رائعة وتعيدي الشباب لبشرة وجهك المختبىء خلف هذه الهالات المزعجة. 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً