facebook

في زمن كورونا: طبقي أفضل الماسكات للوجه بعيداً عن صالونات التجميل

الخميس، 12 مارس 2020

بات كورونا الفايروس غير المرئي الهم الشاغل للعالم، ولذا يلتزم الكثير من الأشخاص في المنزل ويتجنبون الاختلاط في الأماكن المزدحمة ومنها مراكز العناية بالبشرة، ولكن هذا الأمر لا يمنع من العناية بالبشرة في المنزل، سواء بتطبيق الكريمات اليومية والتنظيف والتقشير، وكذلك الماسكات الطبيعية، واليوم سوف نطرح عليك ماسكات طبيعية للوجه تمنحك الإشراق والنضارة دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل، جربيها وشاركينا التجربة..

أفضل ماسكات للوجه بعيداً عن صالونات التجميل

هذه الماسكات سهلة التحضير وقليلة التكاليف والأهم بأنها غير مكلفة


الطين الهندي لنضارة البشرة الجافة

ماسك الطين الهندي لنضارة البشرة الجافة

يشد الطين الهندي البركاني بشرتك ويحارب علامات الشيخوخة بما في ذلك التجاعيد ، وترهل الجلد ، والخطوط الدقيقة، ولذا يمكنك مزج ملعقة من الطين الهندي (يمكنك طلبه عبر الانترنت دون الحاجة للذهاب للسوق والاختلاط مع الآخرين) مع ملعقة من زيت الزيتون، ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطف وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الخميرة وماء الورد لنضارة البشرة العادية

قومي بإذابة ملعقة كبيرة من الخميرة عبر نقعهم بملعقتين كبيرتين من ماء الورد ومن ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم مدي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسليه جيداً بالماء البارد.


ماسك قشطة الحليب

ماسك قشطة الحليب ودقيق الحمص لنضارة البشرة المختلطة

امزجي ملعقتين من قشطة الحليب الطازجة مع ملعقتين من دقيق الحمص، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.
ماسك خشب الصندل وبياض البيض لنضارة البشرة الدهنية
للحصول على نضارة البشرة الدهنية، قومي بمزج ملعقة من بودرة خشب الصندل مع بياض بيضة واحدة، ومن ثم امزجي هذه المكونات جيداً ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك وافركيه لمدة 4 دقائق عبر حركات دائرية صغيرة، ومن ثم اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

هذه الخلطات سهلة وبسيطة، وسوف تساعدك في العناية بالبشرة في هذه الأوقات التي لا تساعد في الخروج من المنزل والتوجه إلى مراكز العناية بالبشرة.

المزيد:

تعليقات