facebook

في موفمبر : اكتشف طرق الوقاية من سرطان البروستات

الأحد، 10 نوفمبر 2019

يعتبر موفمبر شهر التوعية بسرطان البروستات، ولأننا نهتم بأمرك فسوف نتطرق اليوم إلى طرق الوقاية من سرطان البروستات لكي تتجنبها وتحافظ على صحتك بعيداً عن هذا المرض الخبيث..

طرق الوقاية من سرطان البروستات

هذه الطرق عبارة عن تغيير نمط حياة بالكامل ولكنها سوف تعود عليك بالكثير ولن تستغني عنه بعد أن تصبح رجل يتمتع بالصحة واللياقة والشباب وكما سوف ينخفض خطر إصابتك بالسرطان بشكل عام وليس فقط سرطان البروستاتا بشكل كبير. 

توقف عن التدخين على الفور

لا مجال للشك بأن التدخين هو من أهم مسببات مرض السرطان بشكل عام ومنها البروستاتا، ولذا اقضي عليه قبل أن يقضي عليك.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

إذا كان نظامك الغذائي مليء بالدهون والسكريات، فأنت في حال لا ترضي الأطباء ولا تفيد جسمك، فقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة بأن الرجال الذين يتناولون كميات عالية من الدهون أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا. لذا ننصحك باتباع نظام منخفض الدهون ومليء بالفاكهة والخضراوات لغناها بالفيتامينات والمواد الغذائية التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وكما أثبتت بعض الدراسات بأن منتجات الألبان (وبالأخص الأبقار) سبب من أسباب زيادة احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا. 


 أفضل 5 ماسكات لبشرة الرجل في موفمبر

شاهدي أيضاً: أفضل 5 ماسكات لبشرة الرجل في موفمبر

الحفاظ على وزن مثالي

عندما يبلغ مؤشر كتلة الجسم (BMI 30 أو أكثر تزداد احتمالية الإصابة بالسرطان بشكل عام، ولذا فيجب أن تعمل جاهداً على تخفيف الوزن من خلال حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يومياً وتناول أطعمة أقل بـ400 حريرة يومياً، وكذلك ممارسة الرياضة تزيد من العضلات التي تحرق أكثر من الدهون في الجسم.  

ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد الرياضة على ضخ الأكسجين إلى خلايا الجسم ومن المعروف بأن الأكسجين يقتل خلايا السرطان، ولذا فإن هناك علاقة عكسية بين ممارسة الرياضة ةزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وكما تساعدك الرياضة على التخفيف من الوزن وهو أيضاً عامل مهم في الوقاية من سرطان البروستاتا.

إجراء الفحوص الدورية للاطمئنان على صحتك 

ينصح بفحص البروستات وملاحظة أي تضخم عليها باستمرار، وكذلك التأكذ من عدم وجود مشاكل في إفراغ المثانة بعد التبول وكذلك فحص عدد المرات بعد التبول بالإضافة إلى قوة التبول والتبول في الليل.

عزيزي الرجال صحتك مهمة لك ولعائلتك ومحبيك وكجنمعك أيضاً، وقد تطور العلم وباتت أسباب وطرق الوقاية من مرض السرطان معروفة أكثر من قبل، ولذا ننصحك في شهر موفمبر بإجراء الفحوصات الدوريةواعتباره بداية جديدة وصحية.

المزيد:

تعليقات