facebook

قائمة بأفضل الزيوت الطبيعيّة لبشرة الأطفال

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016
قائمة بأفضل الزيوت الطبيعيّة لبشرة الأطفال

عند اختيار روتين الاعتناء بطفلك، من المهم الأخد بعين الاعتبار جميع المواد والمكونات التي تحتويها كل الأدوات والمستحضرات التي تستخدمينها، ومن ضمنها الكريمات التي تضعينها على بشرة الطفل. ينصح الخبراء بتدليك بشرة الطفل دائماً، إن كان ذلك قبل موعد الاستحمام أو بعده فلهذا الروتين فوائد كثيرة منها أنها تساعد على استرخاء الطفل والتحسين من ليونة عضلاته.  

هنالك مجموعة من الزّيوت الطبيعيّة التي بإمكانك استخدامها للتدليك، ومن أهمها زبدة الشيا التي نحبها أكثر من غيرها! اكتشفي بعضاً من هذه الزيوت الطبيعيّة التي ننصحك باستخدامها، واختاري التي تعتبرينها الأنسب لك ولبشرة طفلك:

زيت جوز الهند: هو أحد الزيوت الأكثر شعبيةً من بين مختلف أنواع الزيوت والذي يستخدم للكثير من الأمور، ينصح الخبراء باستخدامه على بشرة الطفل فملمسه الخفيف يمكّن من امتصاص البشرة له بسرعة وسهولة. كما أن في مكوناته مضادات الأكسدة وأحماض اللوريك والكابريليك وهي أساسيّة لصحة بشرة الطفل.  قومي بتوزيع زيت جوز الهند على البشرة بعد الاستحمام للحفاظ على رطوبتها ونعومتها، واعتمديه زيتاً رئيسياً للاعتناء بجمال بشرة طفلك ونضارتها.

زيت السمسم:  يعتبر زيت السمسم من الزيوت التي ينصح باستخدامها على بشرة الأطفال لمحتوياته المفيدة والصحيّة، وخصوصاً الزيت الذي يتم الحصول عليه من بذور السمسم الأسود تحديداً. يفضّل استخدام  زيت السمسم خلال أيّام موسم الشتاء فقط، وذلك لمدى كثافته وتركيبته الغنيّة التي تساعد على الاعتناء بالبشرة في فترة الطقس البارد والجاف.

زيت زبدة الشيا: إنه من الزّيوت المفضلة لدينا والذي يعتمده الكثير من الخبراء كمكونٍ أساسيّ في مستحضرات العناية بالبشرة! يقدم زيت زبدة الشيا عناية فائقة لبشرة الطفل، بفضل مكوناته المفيدة والمغذّية.

إنه غنيّ بفيتامينات A و E  وF بالإضافة إلى محتوياته التي تحمي البشرة من أشعة الشمس.

المزيد:

تعليقات