facebook

قشر الرمان المطحون للوجه

الثلاثاء، 28 يناير 2020

الرمان من الفواكه المحببة لدى الكثيرات، واللواتي يستهلكن بذوره إما عن طريق تناولها أو عن طريق تناول عصيرها، ولكن تجهل الكثيرات استخدامات قشر الرمان التي تحتوي على نسبة لا يستهان بها من مضادات الأكسدة وفيتامين E وفيتامين C، وسنتعرف في هذا التقرير على قشر الرمان المطحون للوجه.

 فوائد الرمان للبشرة والجسم

فوائد قشر الرمان للجسم

  • يحمي القلب من الإصابة بالأمراض، إذ أنه غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد الكوليسترول وبالتالي حماية الشرايين والقلب.
  • يخفف التهابات الحلق والسعال عندما يتم الغرغرة به.
  • يحارب رائحة الفم الكريهة ويقوي مينا الأسنان.
  • يقوي العظام بفضل مضادات الالتهابات ومضادات البكتيريا التي تمنع فقدان كثافة العظام خصوصاً عند انقطاع الطمث.
  • يعالج مشاكل الجهاز الهضمي كالالتهابات، ويحسن الهضم، ويقوي بطانة الأمعاء إضافة إلى أنه يعالج البواسير.


قشر الرمان المطحون للوجه

فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة

  • يحتوي قشر الرمان على حمض الإيلاجيك، الذي يحبس الرطوبة في داخل خلايا البشرة ويمنعها من الجفاف، وبالتالي تقليل إحتمالية تلف الجلد الذي يحدث بسبب الجفاف.
  • يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، إذ أنه يقوم على إصلاح أي تلف أو ضرر يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يحمي من الإصابة بسرطان الجلد، كما أنه يحارب سرطان الجلد في حالة الإصابة به.
  • يحفز إنتاج الكولاجين الذي يعزز نمو خلايا جديدة أكثر شباباً، وبالتالي تأخير ظهور التجاعيد وشيخوخة الجلد.


قشر الرمان المطحون للوجه

قشر الرمان المطحون  للوجه الدهني

يساعد قشر الرمان على علاج مشكلة حب الشباب والطفح الجلدي الذي تعاني منه البشرة الدهنية، حيث يمكن الإستفادة من قشر الرمان في هذه الحالة عن طريق تجفيفه تحت أشعة الشمس حتى يصبح يابساً، ومن ثم طحنه حتى يصبح كالبودرة، ومن ثم إضافة ماء الورد أو عصير الليمون له وتطبيقه على الأماكن المصابة بحب الشباب، وبعد مرور 20 دقيقة يتم شطفه جيداً.


قشر الرمان المطحون للوجه

قشر الرمان المطحون لشد الوجه

كما أسلفنا ذكره سابقاً، يعمل قشر الرمان على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي بناء خلايا جديدة والحصول على بشرة أكثر شباباً، حيث يتم خلط مسحوق قشر الرمان مع الحليب أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون، ومن ثم تطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.


قشر الرمان المطحون للوجه

قشر الرمان المطحون للكلف

يحتوي قشر الرمان على مادة الأنتوثيانين التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة الموجودة على البشرة والكلف أيضاً، ويتم استخدامه عن طريق خلط قشر الرمان المطحون مع ضعف الكمية من العسل، ودهن المناطق المصابة بالكلف بالخلطة، مع تكرار العلاج 3 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

قشر الرمان المطحون لتبييض البشرة

يمكن الاستفادة أيضاً من قشر الرمان للحصول على بشرة صافية ناصعة البياض، حيث يتم خلطة 1/2 ملعقة صغيرة من الملح مع 1 ملعقة من الترمس المطحون، و1 ملعقة من العدس المطحون، و1 ملعقة من قشر الرمان المطحون، و1 ملعقة من الحلبة المطحونة، مع كمية مناسبة من العسل للحصول على عجينة، تطبق على البشرة لحوالي 30 دقيقة، ومن ثم تشطف.
ونستخلص من خلال ما ذكرناه سابقاً أن قشر الرمان المطحون ذا فائدة عظيمة للوجه لا يمكن الاستهانة بها، فلا تترددي عزيزتي في تطبيقه لتتخلصي من أي مشاكل موجودة في بشرتك.

المزيد:

تعليقات