facebook

قناع الذهب.. طريقة استخدامه للوجه والجسم وأهم فوائده

قناع الذهب.. تعرفي على إكسير الشباب السحري الذي يحميك من تقدم السن والتجاعيد وترهل الجلد ومشكلاته

الأربعاء، 18 يناير 2017
قناع الذهب.. طريقة استخدامه للوجه والجسم وأهم فوائده

عندما ظهر قناع الذهب في عالم مستحضرات التجميل، أصبح طفرة ونقلة حقيقية في مفهوم الجمال، نظراً لكون البشرة النضرة الرائعة، الخالية من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وذات اللون الموحد، على رأس أولويات كل امرأة.

وقناع الذهب هو مستحضر تجميلي ناجح غزا العالم في السنوات القليلة الماضية، ونال شهرة واسعة بين النساء، لما يتميز به من فعالية في تجميل البشرة، ومحاربة آثار الشيخوخة، والقضاء على مشكلات البشرة المتعددة.

وبما أنه سهل الاستخدام على بشرة الوجه والجسم كله، أصبح قناع الذهب علاجاً سحرياً مؤكداً لعلامات الترهل، وصديقاً لا غنى عنه في حياة كل جميلة تريد شد بشرتها، والحصول على أفضل إطلالة شابة.

ومما يشجع على استخدام قناع الذهب بكثرة، هو أنه مصنوع بالكامل من مواد طبيعية لا تثير الحساسية، ولا تسبب أي أضرار للجلد، وبلا أي أعراض جانبية على الإطلاق. 

فوائد قناع الذهب


فوائد قناع الذهب

استخدم الذهب منذ قرون لعلاج العديد من مشاكل البشرة، مثل التقرحات والبقع الملونة، والبهاق، وعرف بخصائصه العلاجية التي حفظتها لنا أقدم الحضارات، حتى قيل إن الملكة المصرية كليوباترا كانت من أوائل من استخدمه في التاريخ، لتعزيز جمالها وجاذبيتها.

أمَّا اليوم فيصنع قناع الذهب بشكل مختلف، وتدخل معه العديد من المواد المفيدة لعلاج البشرة، وبالتالي يقدم عدة فوائد مضمونة

1. يعمل قناع الذهب على شد البشرة، وتجديد خلايا الجلد

2. يساعد قناع الذهب على إبطاء عملية تناقص الكولاجين في البشرة، وبالتالي يحفظ مظهرها الشاب لأطول فترة ممكنة

3. يقاوم قناع الذهب علامات التقدم في السن، ويقوم الكولاجين الموجود فيه بملء فراغات التجاعيد ويعالجها

4. يحافظ قناع الذهب على مرونة البشرة، ويمنحها النعومة والترطيب

5. يمنحك قناع الذهب نضارة فورية للبشرة، وتألقاً ولمعاناً يغنيك عن المكياجات، ما يجعل استخدامه مثالياً للعروس قبل زفافها، وقبل المناسبات الهامة

6. يعالج قناع الذهب حروق الشمس، وتهيج البشرة وحساسيتها والتهابها

شاهدي أيضاً: ما آلية عمل مرطبات الشفاه؟ وكيف تصنعين مرطب شفاه في المنزل؟

ما مكونات قناع الذهب


ما مكونات قناع الذهب

يحتوي قناع الذهب على العديد من المكونات الطبيعية المغذية للبشرة، والتي تلعب دوراً كبيراً في منحها النضارة والحيوية، ومحاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، وعلامات الإرهاق، كما توحد لون البشرة، وتملأ فراغات الجلد.

ويتكون قناع الذهب بشكل أساسي من جزيئات الذهب الخالص عيار 24، وقد عُرف الذهب بخصائصه العلاجية والمغذية للبشرة، والمجددة للخلايا منذ قرون سحيقة، واستخدمه الفراعنة واليابانيون والرومان في العصور القديمة، كعلاج مؤكد ومتميز لمشكلات الجلد.

كما يدخل في تكوين ماسك الذهب فيتامين E، وهو فيتامين أساسي لتغذية البشرة وتنعيمها، وحمايتها من الجفاف والتشقق، وهو غني بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تحميها من الأمراض المختلفة.

ويعد الكولاجين من العناصر الهامة التي تدخل في صناعة قناع الذهب، فهو البروتين الأساسي المكون للعضلات والأنسجة والألياف في الجسم، وتحدث التجاعيد وعلامات التقدم في السن عندما يقل إنتاجه في البشرة، ما يسبب ترهلها وتهدلها.

أما المكون الأخير في قناع الذهب فهو مستخلصات الفاكهة وعطور الورد، والتي تضفي على البشرة لمسة ناعمة ورائحة لطيفة.

أنواع قناع الذهب


أنواع قناع الذهب

يتوافر قناع الذهب في عدة أشكال، ولكن مهما اختفلت طريقة استعماله تبقى فوائده كما هي.

ويوجد قناع الذهب في شكل رقائق ذهبية وشرائح صغيرة تفرد على الوجه والرقبة، وتغطي البشرة تماما، وتترك لفترة حتى يمتص الجلد فوائدها كاملة.

كما يتوافر قناع الذهب في شكل ماسك مرن لطيف الملمس، يأتي في كيس صغير، ثم يوضع على البشرة ساعة على الأقل حتى تتشرب البشرة مكوناته، ثم يزال.

ويوجد قناع الذهب كذلك في شكل كريمات توزع على الوجه، وتترك لفترة كافية حتى تستوعب البشرة محتوياتها، ثم يغسل الجلد جيداً.

أما الشكل الأخير لقناع الذهب فهو البودرة، فتنتجها بعض شركات التجميل في عبوات كبيرة، ويتم تذويب تلك البودرة في الماء، وتغطية الوجه والجسم بها.

شاهدي أيضاً: الشامة أو حبة الخال: أسباب ظهورها ومتى يجب أن تقلقي منها

طريقة استخدام قناع الذهب


طريقة استخدام قناع الذهب

تختلف طريقة استخدام قناع الذهب باختلاف نوعه، ولكن هناك العديد من الخطوات التحضيرية قبل استخدامه:

1. اغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب لبشرتك، ويفضل تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة، ما يجعل فائدة قناع الذهب أكبر

2. يمكنك عمل حمام بخار للوجه لفتح المسامات، وبالتالي امتصاص مكونات قناع الذهب كاملة، لتحقيق الفائدة الكبرى

3. اجلسي في مكان هادئ ونظيف، بعيداً عن أتربة الشارع والغبار، وابدئي استخدام قناع الذهب بحسب نوعه

قناع الذهب (رقائق الذهب)

غالباً ما ستحصلين على هذا القناع في المراكز التجميلية الكبرى، حيث يتولى خبير التجميل توزيع رقائق الذهب على وجهك ورقبتك.

ولكن عند تنفيذه في المنزل، فعليك توزيع رقائق الذهب جيداً لتغطي كل جزء من البشرة، ثم الاسترخاء لمدة ساعة على الأقل حتى يتشرب جلدك مكونات قناع الذهب.

قناع الذهب (الكريم)

وزعي نقاط من الكريم في طبقات رقيقة جداً على الوجه والرقبة، ودلكيه برفق حتى تتشربه البشرة، واتركيه لمدة ساعة على الأقل.

قناع الذهب (البودرة)

تذاب بودرة قناع الذهب في كمية المياه الموصى بها في النشرة الداخلية للمنتج، وتوضع على الوجه والجسم حتى تتشربها البشرة.

قناع الذهب (القناع المطاطي)

يفرغ القناع من عبوته، ويُفرد برفق، ويبدأ وضعه من الجبهة، وضغطه على البشرة جيداً، ثم يضبط حول محيط العينين، ثم يضغط فوق الأنف حتى يثبت.

بعدها يُشد قناع الذهب جانباً ليتم تثبيته على الخدين، ثم أسفل الأنف، ثم الذقن.

وبعد فرده تماماً، قومي بالضغط عليه عدة مرات لتثبيته، والتأكد من تغطيته لكل مسامات البشرة.

في جميع الأحوال يترك قناع الذهب على البشرة لمدة لا تقل عن ساعة، ويغسل بماء دافئ فقط.

قناع الذهب للبشرة


قناع الذهب للبشرة

يلعب قناع الذهب دوراً كبيراً في حفظ البشرة من الشيخوخة وعلامات تقدم السن، والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة، ولهذا ينصح به مرة شهرياً للفتيات الشابات ومتوسطات العمر.

وبالنسبة إلى السيدات الأكبر سناً، فمن الأفضل استعمال قناع الذهب مرة أسبوعياً، لدعم البشرة بالكولاجين والعناصر عظيمة الفائدة، ومحاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن وترهل البشرة أولاً بأول، والقضاء على الموجود منها.

ومن الضروري استعمال قناع الذهب على بشرة نظيفة ونقية للغاية، لمنح عناصر الفرصة للتغلغل في مسامات البشرة دون عوائق، وبالتالي تحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وبعد استخدام قناع الذهب ستلاحظين اللمعة الفورية والنضارة الكبيرة في البشرة، ومع الوقت ستختفي الحبوب والبثور وحب الشباب وآثارها.

وإذا كنتِ تعيشين في ظروف نفسية وعملية تؤثر على مظهرك، فسوف يكون لقناع الذهب مفعول السحر في إخفاء علامات الإجهاد والتعب، ويخفف من أثر الهالات السوداء الناجمة عن قلة النوم.

ومن أعظم فوائد قناع الذهب تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، خاصة بعد التعرض للشمس لفترات طويلة، ووجود حروق الشمس.

شاهدي أيضاً: فوائد الخميرة للبشرة وأفضل الأقنعة المجربة

قناع الذهب للجسم


قناع الذهب للجسم

من أجمل خصائص قناع الذهب أنه يمكن تطبيقه على أي مكان بالجسم، والحصول على النتيجة نفسها التي يتركها على بشرة الوجه وجلده.

فإذا كنت تعانين من ترهل مناطق معينة بالجسم، أو اسمرارها، أو ظهور حبوب وبثور سيئة المظهر فيها، يمكنك الاستعانة بقناع الذهب للقضاء على المشكلة من جذورها.

ويساعد قناع الذهب على شد ترهلات الجلد التي تظهر أسفل الذراعين، والأرداف والفخذين، ويعالج تشوهات الجلد وآثار الندبات والحروق.

ومن أسهل الطرق لتطبيق قناع الذهب على الجسم هي استعمال بودرة قناع الذهب، وتذويبها في كمية المياه الموصى بها، ثم توزيعها على الجلد بلطف حتى يتشربها.

قناع الذهب بالكولاجين


قناع الذهب بالكولاجين

يحتوي قناع الذهب على الكولاجين بشكل أساسي في تكوينه، ما يوفر لك استفادة قصوى من خصائص الذهب العلاجية، وكذلك قدرات الكولاجين الخارقة على معالجة البشرة.

ويدخل الكولاجين في تكوين خلايا الجلد والبشرة بشكل أساسي، ويعد المادة الأساسية المسؤولة عن جلدنا المشدود، ومظهره الصحي الشاب.

ومن فوائد الكولاجين ترطيب البشرة، ومحاربة التجاعيد، وملء الجلد المترهل والمجعد، وإعادة الشباب إليه.

ويعالج الكولاجين آثار الحبوب والندوب والحروق، بسبب تجدد خلايا الجلد وحلول خلايا جديدة سليمة محل الجلد المصاب، وكذلك يكافح مظاهر الشحوب والتعب التي تعتري البشرة بسبب الضغوط النفسية.

كيف تميزين بين ماسك الذهب الأصلي والتقليد


كيف تميزين بين ماسك الذهب الأصلي والتقليد

مع زيادة الدعاية عن قناع الذهب، ومعرفة فوائده وأسرار استخدامه، انتشرت في الأسواق عشرات المنتجات التي تحمل اسمه، وتعد مستخدماته بنتائج باهرة.

ولكن مع كثرة منتجات قناع الذهب في الأسواق، أصبحت هناك الكثير من المنتجات الزائفة وغير الصحية، والتي قد تصيب بشرتك بالضرر، نظراً لعدم معرفة مصدرها، أو تصنيعها دون المواصفات الصحية اللازمة، ويشجع على إنتاجها ارتفاع سعر قناع الذهب عادة.

وإليك علامات تساعدك على معرفة قناع الذهب المزيف

1. علبة قناع الذهب المزيف عليها رقم متسلسل Barcode بجودة منخفضة، وتبدو مشوشة

2. إذا دققت النظر في قناع الذهب المزيف سترين أنه ضارب إلى الصفرة الفاقعة، وستلاحظين أن قوامه ليس كثيفاً، وأن اللون الذهبي يبدو وكأنه مصبوغ وليس أصيلاً

3. يتميز قناع الذهب المزيف برائحة لاذعة وحادة، تشبه رائحة الصمغ، بخلاف رائحة المنتج الحقيقي العطرية

4. ينتشر قناع الذهب المزيف في الأسواق بأسعار زهيدة جداً أو متوسطة، وفي كل الأحوال سيكون أقل تكلفة بكثير من المنتج الحقيقي الموثوق

ولأن بشرتك غالية للغاية، فننصحك بالحصول على المنتجات الأصلية لقناع الذهب، فمهما كانت مكلفة ستكون نتيجتها مضمونة، وأفضل من استعمال منتج لا تعرفين كيف صنع، ولا من أين أتى، وما تأثيره على صحتك وجمالك.

المزيد:

تعليقات