facebook

قناع الطين صديق البشرة المفضل في الصيف

الأحد، 28 يوليو 2019
قناع الطين صديق البشرة المفضل في الصيف

قد يظن البعض بأن قناع الطين للوجه يفيد البشرة الدهنية فحسب ولكن هذا الأمر غير صحيح، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة وجميع الفصول أيضاً وبالأخص فصل الصيف، لذا دعونا نتعرف على فوائد قناع الطين في الصيف وأهم الأقنعة الطبيعية من الطين لمنحك بشرة مشرقة في أيام الصيف الحارة.

فوائد قناع الطين للبشرة في الصيف

يستخدم الطين في تنظيف البشرة وتنقيتها من البثور والأوساخ والشوائب والزيوت مما يساعد في تجنب حدوث حب الشباب والالتهاب الجلدي الذي قد يزيد في فصل الصيف.

يعتبر الطيب علاج ممتاز لجفاف البشرة وتقشرها في الصيف، وفي الوقت نفسه يمتص هذا الطين الزيوت الزائدة والسموم من البشرة دون أن يجففها وكما أن  الاستخدام المتواصل لهذا المكون يساهم في إحداث توازن في إفراز الزيوت على المدى الطويل.

 يخفف علامات الالتهاب والاحمرار والحكة والتهيج والتي تعتبر شائعة في فصل الصيف وبالأخص لذوات البشرة الحساسة والبيضاء.
يساعد قناع الطين بشكل عام بمحاربة علامات الشيخوخة بما في ذلك التجاعيد ، وترهل الجلد ، والخطوط الدقيقة.
يحتوي طين الكاولين على العديد من المعادن التي تساهم في تغذية البشرة وزيادة نضارتها مثل السيليكون، المغنيسيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم، وكل هذه المعادن مهمة للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب.
يقوم بتقشير البشرة بلطف وتخليصها من الخلايا الميتة ليتركها ناعمة وطرية وهو ما تحتاجه البشرة في الصيف من عناية.

أقنعة الطين الطبيعية للبشرة في الصيف

تعرفي على أهم 3 خلطات يدخل الطين في تركيبها والتي تضمن حصولك على بشرة نقية وغير لامعة وشعر صحي وقوي.

وصفة طين الكاولين وزيت اللوز لتقشير البشرة في الصيف

قومي بخلط ملعقة من طين الكاولين مع ملعقة من زيت اللافندر  وملعقة  كبيرة من زيت اللوز ، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك وافركيه لمدة 5 دقائق بحركات دائرية بيضاء ومن ثم اتركيه 20 دقيقة أخرى قبل شطفه بالماء الفاتر.

وصفة طين الكاولين للتخلص من حب الشباب

اخلطي ملعقة من هذا الزيت مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك مع التركيز على أماكن توزع حب الشباب واتركيه 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

وصفة طين الكاولين وماء الورد لنضارة البشرة

كل ما تحتاجينه لتنظيف بشرتك بعمق طبيعي هو خلط نصف كوب من ماء الورد الطبيعي مع ملعقة من طين الكاولين وملعقة صغيرة من زيت النعنع وضعيها في زجاجة ذات غطاء رذاذ وقومي برج الزجاجة قبل كل استعمال.

بشرتك المدللة بانتظار أقنعة الطين للوجه، فلا تبخلي عليها وثابري على تطبيقها لنتائج أكثر من رائعة.


 

المزيد:

تعليقات