facebook

كل ما ترغبين معرفته عن ليزر الجسم

الخميس، 06 فبراير 2020

ليزر الجسم هو كل ما تحلم به المرأة للتخلص من الشعر الزائد، لتحصل على بشرة ناعمة وطرية دون أي جهد يذكر، ولكن ما هي آلية ليزر الجسم؟ وهل ستحصلين على نفس نتيجة أختك أو جارتك؟ كم جلسة ستحتاجين؟ وغيرها من التساؤلات أجوبتها بين يديك عبر السطور التالية..


ليزر الجسم

آلية عمل ليزر الجسم

 

يقوم مبدأ إزالة الشعر بالليزر على الدخول إلى بصيلات الشعر واستهداف صبغة الميلانين، وإتلاف جريب الشعر وتدميره، مما يؤدي إلى القضاء على نمو الشعر أو إتلافه بدرجة كافية لإبطاء نمو الشعر في هذه البصيلة بشكل كبير. 


نصائح للعناية بالبشرة بعد إجراء ليزر الجسم

الأشخاص الذين يناسبهم ليزر الجسم

يمكن أن يفي ليزر الجسم بالغرض لكافة ألوان البشرة والشعر ولمن بدرجات متفاوتة، حيث أنه يعطي نتيجة أفضل على المرأة البيضاء ذات الشعر الداكن، ولكن أقل فائدة على البشرة السمراء، حيث أن الميلانين الموجود في الطبقات العليا من الجلد سوف يمتص القليل من ضوء الليزر ويسخن أيضاً مما قد يتسبب بحروق للجلد. أما إذا كان الشعر فاتح كثيراً فقد لا تحصلين على نتيجة جيدة.

وكما يختلف نوع الليزر، بالنسبة لأنواع البشرة الداكنة الليزر النبضي الطويل أكثر  ملائمة وأماناً ولكن كل هذا يعود إلى رأي الطبيب المختص.


ليزر الجسم

نصائح للعناية بالبشرة بعد إجراء ليزر الجسم

قبل الليزر سوف يطلب منك المختص حلق الشعر قبل يوم من موعد جلسة الليزر.

تجنبي التعرض لأشعة الشمس لأنه من الممكن أن يزيد من حروق الجلد والتصبغات، ويجب تطبيق الواقي الشمسي الموصوف من قبل الطبيب إذا خرجب للشمس بعد 24 ساعة من الجلسة.

لا تطبقي مواد كيميائية على جسمك كالشامبو أو حتى المرهم واكتفي بما يصفه المختص لك.

عند حدوث أي انتفاخ يمكنك تطبيق مكعب من الجلد على المنطقة المصابة.

وفي الختام قد تحتاجين بين  5-10 جلسات لكي تتخلصي من الشعر الزائد بالكامل عبر ليزر الجسم، ويختلف الأمر من شخص لآخر. ولكن عليك المثابرة والانتباه إلى إرشادات الطبيب لكي تحصلي على أفضل النتائج وتودعي الشعر الزائد من غير رجعة. 

المزيد:

تعليقات