facebook

كيفية استخدام واقي الشمس الرذاذ بالطريقة الصحيحة

الأربعاء، 09 يناير 2019
كيفية استخدام واقي الشمس الرذاذ بالطريقة الصحيحة

واقي الشمس هو منتج رائع لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وكما أن الاستخدام اليومي لواقي الشمس بشكل صحيح يمكن أن يقلل بشكل كبير من الإصابة بأورام الجلد. وبالنسبة للعائلات الذين لديهم أطفال صغار غالباً يفضلون الرذاذ لأنها سهلة التطبيق، دعونا نعرفكم اليوم على كيفية استخدام واقي الشمس الرذاذ بالطريقة الصحيحة حسب رأي أطباء الجلدية..

كيفية اختيار واستخدام واقي الشمس الرذاذ بالطريقة الصحيحة

 يوصي أطباء الجلد بالبحث عن واقيات الشمس الرذاذ ذات الطيف الواسع لحماية البشرة من الـUVA والـUVB، وأن تكون مقاومة للماء، وأن لا يقل عامل الحماية فيها على 30. 

أمسكي رأس الرذاذ بشكل قريب من جلدك ورش بسخاء. حيث يحتاج معظم البالغين إلى أونصة واحدة على الأقل من واقي الشمس لتغطية الجسم بالكامل.

طبقي الرذاذ أربع مرات ذهاباً وإياباً على المناطق المكشوفة في الجسم لضمان استخدام ما يكفي من واقيات الشمس لحمايتك. وقد يكون من الصعب تحديد المقدار الكافي لتطبيق الواقي الشمسي الرذاذ  لذا فإن القاعدة الجيدة هي الرش حتى تلمع بشرتك.


الواقي الشمسي الرذاذ

قومي بفرك الواقي بعد ذلك للتأكد من تغلغله في مسام البشرة وتشكيل طبقة من الحماية. وللتأكد من أنك لم تفوت أي بقعة دون تطبيق وأن لديك طبقة متساوية من التغطية .

تجنبي استنشاق رذاذ الشمس، ولا تقومي أبداً بشرب واقية من الشمس عند تطبيقها حول  فمك. وبدلاً من ذلك بإمكانك رش واقية من الشمس على يديك أولاً ثم تطبيقه على وجهك.

تجنبي استخدام واقي الشمس في الأيام العاصفة فهذه الظروف تجعل من الصعب تطبيق واقي الشمس وتسهل استنشاقه عند قدوم الرياح عن طريق الخطأ.

لا تطبقي رذاذ الواقي الشمسي بالقرب من الحرارة أو اللهب المكشوف أو أثناء التدخين، فعلى الرغم من أن المواد الواقية من الشمس ليست قابلة للاشتعال عادةً، إلا أنها يمكن أن تصبح قابلة للاشتعال في بعض الحالات، وتأكدي من فركها وتجفيفها تماماً قبل الاقتراب من أي ألسنة مفتوحة.

تأكدي من إعادة تطبيق الواقي الشمسي الرذاذ مرة واحدة كل ساعتين إذا كنت في الخارج أو بعد السباحة أو التعرق مباشرة.

وفي الختام لأنه لا يوجد واقي شمسي يمنع التعرض لأشعة الشمس وأضرارها بشكل كامل، لذا فمن المهم تجنب المشي تحت أشعة الشمس في أوقات الظهيرة أو المشي في الظل وارتداء ملابس واقية كلما أمكن، بما في ذلك قميص خفيف وبنطلون طويل وسراويل وقبعة ذات حواف واسعة ونظارات شمسية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً