facebook

فوائد الشب الأبيض للبشرة في إغلاق المسام الواسعة

الشب الحل السحري لمشكلة المسام الواسعة للبشرة

الخميس، 09 فبراير 2017
كيفية استعمال الشب لإغلاق المسام

هل تزعجك المسام الواسعة للبشرة إذاً تعرفي على فوائد الشب الأبيض للبشرة ذات المسام الوسعة قبل طبيب الجلدية الخاص بهم أو التوجه إلى الأسواق ومتاجر التجميل لانتقاء منتجات العناية بالبشرة للتخفيف من هذه المشكلة، حيث سنعرفك اليوم بشيء من التفصيل على الشب وفوائده في إغلاق المسام بالإضافة إلى 3 وصفات سريعة وبسيطة للشب للتخلص من مشكلة المسام الواسعة للبشرة. 

ما هو الشب وماهي فوائده في إغلاق المسام الواسعة؟

الشب (Alum) حجر كريستالي الشكل يدخل في تركيبه الألمنيوم وفوسفات البوتاسيوم ويتوافر بكثرة في دولة اليمن، وله استخدامات طبية وتجميلية متعددة، وقد أكدت العديد من الدراسات دور الشب كمادة قابضة، حيث نشرت دراسة في مجلة "الحواس الكيميائية" بأن الشب مركب كيميائي له تأثير على ارتفاع قبض الأوعية الدموية أعلى من تأثير حمض الستريك نفسه، ومن هنا يأتي دور الشب بتقليص خلايا الجلد وبالتالي إغلاق المسام الواسعة للبشرة والتي تعاني منها البشرة الدهنية بشكلٍ خاص. 

تعرفي أيضاً: أساسيات مهمة للتعامل مع البشرة ذات المسامات الواسعة

4 وصفات لإغلاق المسام الواسعة للبشرة بواسطة الشب

1. وصفة بودرة الشب مع زيت البندق لإغلاق المسام الواسعة للبشرة

المكونات:

  • ربع كوب من زيت البندق
  • ملعقتين كبيرتين من بودرة الشب

طريقة التحضير:

قومي بمزج المقادير جيداً، ومن ثم طبقيها على وجهك، واعملي على تدليكه بلطف لمدة 5 دقائق بشكل لطيف، ومن اتركيها لمدة 15 دقيقة على وجهك، وبعدها أزيليه بالماء البارد حصراً. 

تعرفي أيضاً: أفضل 5 ماسكات من العسل لتضييق مسامات البشرة الواسعة 

2. وصفة بودرة الشب مع ماء الورد لإغلاق المسام الواسعة للبشرة

المكونات:

  • ربع كوب من ماء الورد النقي
  • ملعقتين من بودرة الشب

طريقة التحضير:

قومي بخلط ماء الورد مع بودرة الشب بشكل جيد، ومن ثم طبقيها على وجهك، وقومي بتدليكه بلطف، اتركيها لمدة 10 دقائق، ومن ثم أزيليها بالماء البارد للحرص على ضمان إغلاق المسام الواسعة وتعزيز فعالية الوصفة.  

3. ماسك بودرة الشب مع بياض البيض لإغلاق المسام الواسعة للبشرة:

إذا كانت بشرتك دهنية ولديك مسام واسعة، فهذه الوصفة أفضل وصفة لتغذية بشرتك وإغلاق المسام في الوقت نفسه.
المكونات:

  • ملعقتين من بودرة الشب
  • بياض بيضة واحدة
  • ملعقة من ماء الورد 

طريقة التحضير: اخلطي المقادير السابقة جيداً ومن ثم ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم أزيليه بالماء البارد لإغلاق المسام الواسعة. 

4. ماسك بودرة الشب مع العسل الطبيعي لإغلاق المسام وتنقية البشرة

يعتبر العسل منقي للبشرة ومضاد للجراثيم بينما يعمل الشب على إغلاق المسام الواسعة، ولذا فهذه الوصفة مثالية في حالة حب الشباب والبشرة الدهنية.

 المكونات:

  • ملعقتين من بودرة الشب
  • ملعقتين من العسل الطبيعي 

طريقة التحضير:

اخلطي المقادير السابقة جيداً ومن ثم دلكي وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيه ليجف، ومن ثم أزيليه بالماء البارد لإغلاق المسام الواسعة

كيف تستخدمين الشب؟

بعد قراءتك الأسطر السابقة، لا بد أن تدرجي الشب إلى سلة المواد التي تستخدمينها في تحضير ماسكاتك الطبيعية وبالأخص إذا كنت تعانين من المسام الواسعة للبشرة، إلا أننا ننصحك بالتأكد من كونها طبيعية وأصلية، وبالأخص نوع البودرة منها (من الممكن أن يتم إضافة مكونات كيميائية بيضاء إليها)، كما أننا ننصحك بعدم استخدامها بشكلٍ يومي، فكثرة استخدامها قد يسبب حساسية وتخريش للبشرة، ولهذا فإن مرة في الأسبوع كافية ومع الاستمرار بتطبيقها سوف تجدين نتيجة مرضية ورائعة تنعكس على بشرتك وثقتك بنفسك أينما تواجدت.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً