facebook

كيف أتخلص من حروق الشمس في أسبوع

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
كيف أتخلص من حروق الشمس في أسبوع

حروق الشمس هي قبلة الشمس المزعجة وغير المرغوبة بها بالنسبة لبشرتنا، حيث تترك آثاراً قد يصعب إزالتها على المدى القريب والطويل، ومن جهة أخرى إذا ما قمتم بمتابعة حروق الشمس والتخلص منها بسرعة فسوف تجدون نتائج رائعة، ولذا سوف نقدم لكن اليوم إجابة عن تساؤلكم الدائم: كيف أتخلص من الحروق في أسبوع عبر السطور القادمة والنتيجة مرهونة بمواظبتكم على تطبيق هذه الطرق..

كيف أتخلص من حروق الشمس في أسبوع

سوف نطرح طرق متعددة للتخلص من حروق المشس اختاري منها ما يناسبك، جميعها بسيطة وسهلة التطبيق وغير مكلفة.

اكتشفي أيضاً علاج حروق الشمس بالكريمات

حمام بيكربونات الصوديوم لتهدئة حروق الشمس

يقترح طبيب الأمراض الجلدية فريدريك هابرمان، خلط مياه حوض الاستحمام مع بيكربونات الصوديوم، والتي ثبت قدرتها على تخفيف الالتهاب والحكة. وكما تعمل بشكل أفضل عندما تجف على الجلد، وكما تقلل من آثارحروق الشمس، ولذا ننصحك بوضع كوب من بيكربونات الصوديوم في حوض الاستحمام ومن ثم انقعي نفسك في الحوض لمدة 30 دقيقة ومن ثم جففي جسمك بلطف (لا تتخلصي من آثار بيكربونات الصوديوم على الجسم).


خلطة الخس للتخلص من آلام حروق الشمس

خلطة الخس للتخلص من آلام حروق الشمس

هل تعلم أن أوراق الخس تمتلك خصائص مسكنة ومهدئة؟ لذا لا تترددي بغلي أوراق الخس في الماء وكما بإمكاك إضافة كمشة من اوراق النعناع ومن بعدها اهرسي الخليط واتركي العجينة عدة ساعات في الثلاجة. ومن ثم قومي بتوزيعها على أماكن حروق الشمس لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي بشرتك بلطف بالماء البارد.

خلطة نشاء الذرة للتخلص من اسمرار البشرة الناتج عن حروق الشمس

امزجي هذا االمكون لمضاد للالتهاب مع بعض الماء النقي أو ماء الورد لعمل عجينة متماسكة، ومن ثم ضعيها مباشرة على حروق الشمس للتخفيف من احمرار الجلد وكذك اسمراره.

اقرئي عن: أضرار حروق الشمس على البشرة طويلة المدى

حمام خل التفاح لتهدئة آلام حروق الشمس

ينصحك طبيب الأمراض الجلدية كارل كورن، دكتوراه في طب الجلد، بخلط ماء حوض الحمام البارد مع 1 كوب من الخل. ويقول هذا الطبيب بأنها مادة قابضة عظيمة، وتساعد في تلطيف آلام حروق الشمس

لا تحرمي بشرتك المتألمة والمسمرة من حقها في التخلص من حروق الشمس، والأهم هو وقايتها قدر الإمكان من أضرار الشمس عبر تجنب الخروج في أوقات الظهيرة أما إذا كنت مضطرة للخروج فيجب تطبيق الواقي الشمسي قبل الخروج في النهار أو مضع قبعة كبيرة تحمي الوجه والرقبة بالإضافة  لارتداء ثياب بألوان فاتحة وطويلة الأكمام لحماية البشرة

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً