facebook

كيف تتجنبين مشكلة ترهل البشرة عند فقدان الكثير من الوزن؟

الخميس، 26 مايو 2016
كيف تتجنبين مشكلة ترهل البشرة عند فقدان الكثير من الوزن؟

تسعى المرأة لفقدان الوزن الزائد والتخلص منه لتظهر دائماً بأجمل وأبهى حلة فتتبع الحميات الغذائية والرجيمات القاسية لفقدان كل كيلوغراماً ينغض عليها رشاقة جسدها وتناسقه. 

إلا أنها ما إن تحقق حلمها في الرشاقة حتى تقع في مأزقٍ جديد وهو  ترهل البشرة والذي يجعل الوجه يبدو هزيلاً وشاحباً بعد خسارة الوزن بسرعة لتبدو المرأة أكبر سناً بتجاعيد أكثر.

حيث يتشكل الترهل في البشرة بعد فقدان الوزن المفاجئ كطريقة يتبعها الجلد للتأقلم مع الوزن الجديد للجسم .

فما الحل إذاً لفقدان الوزن دون أن يتأثر شكل الوجه؟

هناك العديد من الطرق للحفاظ على شباب الوجه وامتلائه ونضارته يمكنك اتباعها،  لتستطيعي التخلص من وزنك الزائد دون قلق.

•    في البداية عليك الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يؤثر على الوجه ويزيد من شحوبته ونحافته كالإرهاق والتدخين وقلة النوم فذلك سيزيد من شحوبك في الحالة الطبيعية.

•    إن حماية البشرة من الترهل يتطلب بالطبع الاحتفاظ بوزن صحي ومثالي طوال الوقت، لذا فالبداية باتباع نظام غذائي متوازن بشكل مبكر  قد يتيح للفتاة فرصة كبيرة للحفاظ على الشكل المثالي للبشرة وحمايتها من الترهل، خاصة أنه مع التقدم فى العمر تفقد البشرة مرونتها شيئا فشيئاً. ولذلك ينصح باتباع نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن بشكل تدريجي وليس أحد تلك الرجيمات التي تنقص الوزن بشكل سريع ومفاجئ. فالخسارة التدريجية للوزن يمكنها أن تمنحك الفرصة للعناية بالبشرة وتعزيز مرونتها بشكل أفضل.

•    قومي بعمل تمارين خاصة بالوجه والوجنتين والتي بإمكانها أن تساعد عضلات وجهك على البقاء مشدودة وتخفف من التجاعيد. وهناك العديد منها والتي لها أثر عظيم في التخلص والحد من ترهل الوجه.

•    احرصي أيضاً على العناية بالبشرة أثناء اتباع الحمية الغذائية فذلك سيساعد بشكل كبير على التخفيف من الإصابة بالترهل بعد خسارة الوزن. وذلك من خلال اتباع روتين محدد للعناية بالبشرة كاستخدام المرطبات والزيوت المناسبة للبشرة للحفاظ على نعومتها وجمالها.

•    تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء كالفواكه والخضار مثل البطيخ الخيار البرتقال والتي من شأنها أن ترطب البشرة وتحميها من الجفاف وتزيدها مرونةً إلى جانب الأطعمة الغنية بالكولاجين الضروري لشباب البشرة الدائم كالمكسرات والأسماك والبقوليات.

•    احرصي على عمل مساج للبشرة بشكل منتظم ودائم الأمر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز مرونة البشرة لتستطيع مواجعة الترهل. 

•    تجنبي التعرض الطويل لأشعة الشمس واحرصي على تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس لحماية البشرة من الترهل وظهور التجاعيد.

•    كما عليكِ أيضاً أن تحرصي على تقشير وترطيب البشرة بشكل منتظم مرتين في الأسبوع على الأقل فهذا سيسهم فى بناء بشرة ناعمة ومرنة قوية في مواجهة الترهل .

•    لا تستبعدي الخيار التجميلي إذا تعذر عليك المحافظة على وجهك ممتلئاً ومشرقاً خاصةً أن هناك أسباب عديدة قد تساهم في نحافة وشحوب الوجه وبروز التجاعيد كالعمر وطبيعة البشرة. فمع تقدم وتطور المجال التجميلي في عالم الطب أتيحت لك العديد من الخيارات الممكنة.

تعليقات