facebook

كيف تحافظين على نضارة بشرة وجهك أثناء الريجيم

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016
كيف تحافظين على نضارة بشرة وجهك أثناء الريجيم

قد تكونين حققت وزنك المثالي بعد أسابيع من الحمية المضنية، لكن النتائج الإيجابية التي لمستيها على جسمك قد تقابلها نتائج سلبية على بشرتك، خاصةً إذا كان الريجيم الذي اتبعتيه قاسياً. 

فما هي الطريقة المثالية لخسارة الوزن والحفاظ على بشرة صحية ونضرة أثناء الريجيم؟ إليك مجموعة من النصائح الهامة: 

1-    احرصي على تناول الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة مثلاً في البيض والسمك وزبدة الفستق لأنها تحفز الجسم على تصنيع خلايا جديدة وإصلاح الخلايا التالفة وإزالة سموم البشرة. 

2-    غذّي بشرتك أثناء الريجيم بكريم يعوض النقص في الزيوت الطبيعية والترطيب الذي قد تتعرض له البشرة نتيجة تغير النظام الغذائي. 

3-    الخضار والفواكه والحبوب والمكسرات غير المملحة مثل الجوز واللوز والبندق هم حلفاؤك لبشرةٍ صحية خلال الريجيم لأنهم يمدونها بالكثير من الفيتامينات الضرورية مثل فيتامينات A و B و E. 

4-    تجنبي الحميات السريعة التي تفقدك الوزن خلال وقتٍ قصير لتحمي بشرتك من الترهل. فخسارة الوزن السريعة لا تعطي البشرة وقتاً كافياً لتقليص حجمها. 

5-    مهما كان نوع الحمية الذي تتبعينه احرصي على احتوائه على كميات وافرة من فيتامين A لأنه يحافظ على مرونة البشرة ويزيد من نضارتها. تناوليه في الخضار الورقية الخضراء والحليب والبطاطا الحلوة والشمام والمشمش المجفف.

6-    مهما تكلمنا عن أهمية الماء للبشرة لن نفيه حقه. لا تبخلي على جسمك بالماء أثناء الحمية واشربي ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً لتحافظي على بشرة مشرقة ومرطّبة وتطردي السموم. 

7-    ممارسة الرياضة إلى جانب الريجيم لها دور كبير في منحك بشرة نضرة. فالرياضة تطرد السموم من الجسم وتزيد تدفق الأوكسجين في الأوعية الدموية والبشرة مما يمنحها مظهراً ممتلئاً ومتوهجاً. 

8-    أضيفي فيتامين C إلى غذائك أثناء الحمية، فهو يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يجعلها مشدودة ويخفف من تجاعيدها. ستجدين كميات كبيرة من فيتامين C في الفلفل الأخضر والكيوي والبروكولي والتوت والحمضيات. 
 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً