facebook

كيف تختارين الصابون المناسب لنوع بشرتك؟

الأحد، 26 يونيو 2016
كيف تختارين الصابون المناسب لنوع بشرتك؟

يفضل الكثيرون الصابون للحصول على بشرة نضرة ناعمة ونظيفة. إلا أن اختيار الصابون كمنظف للبشرة أمر في غاية الدقة والحساسية لما له من تأثيرات سلبية عليها إذا لم يتم اختيار النوع المناسب تماماً لها.


وإذا كنت تفضلين استخدام الصابون كمنظف لبشرتك، اتبعي إذاً هذه النصائح لاختيار النوع الذي يناسب بشرتك:


البشرة الدهنية:


قد تكون البشرة الدهنية عرضة لظهور البثور والبقع وحب الشباب أكثر من غيرها. ولذلك فهي بحاجة لتطهير وتعقيم دائمين. 


و مع ذلك و إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية تجنبي استخدام صابون قوي، وقومي باختيار نوع معتدل لتجنب حدوث أي ضرر للجلد. ابحثي عن أنواع  الصابون التي تحتوي علي مكونات لطيفة مثل دقيق الشوفان، و ملح البحر، و السكر البني والتي تساعد على تقشير البشرة بشكل لطيف والتخلص من الأوساخ والشوائب والخلايا الميتة. 

البشرة الجافة :


على عكس البشرة الدهنية، تحتاج البشرة الجافة لصابون يحتوي على مختلف مكونات الترطيب مثل صابون الجليسيرين.


و من المكونات التي تناسب البشرة الجافة الأفوكادو، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، الألوفيرا، و زبدة الكاكاو.


البشرة الحساسة :


إذا كنت تمتلكين بشرة حساسة فعليك إذاً أن تكوني أكثر دقة باختيار الصابون المناسب والذي لن يؤذي بشرتك. وعليك بتلك الأنواع الخالية من المواد المهيجة للبشرة. و تلك التي تحتوي علي درجة حموضة متوازنة لتناسب البشرة الحساسة .


البشرة المختلطة :


تجمع البشرة المختلطة بين البشرة الدهنية والجافة في نفس الوقت. وإذا كنت تمتلكين بشرة مختلطة تجنبي استخدام الصابون المخصص لإحدى البشرتين الدهنية أو الجافة وذلك لأنه يزيد الأمر سوءاً وقومي باختيار الصابون الخاص بالبشرة العادية والذي سيحقق التوازن لبشرتك.


بشكل عام وعند اختيارك للصابون لتنظيف بشرتك، تجنبي المنتجات التي تحتوي على نسبة  حموضة عالية. ويمكنك اختيار الصابون العشبي أو الطبيعي لأنه يحتوي علي المواد الطبيعية التي تنعم البشرة وتجعلها أكثر صحة ونضارة.

المزيد:

تعليقات