facebook

كيف تستمتعين برحلة شاطئية مشمسة دون أن تؤذي بشرتكِ؟

الخميس، 26 مايو 2016
كيف تستمتعين برحلة شاطئية مشمسة دون أن تؤذي بشرتكِ؟

 لعل جلّ السيدات يهجسن بعدم تعرّض بشرتهن للأذى بسبب أشعة الشمس، التي لا ينفكّ خبراء العناية بالبشرة يحذرون منها على الدوام.

فيما يلي بعض الإرشادات التي تحول دون تعرّض بشرتكِ لمكروه في حال كنتِ تستمتعين برحلة شاطئية مشمسة:

-    اختاري ساعات لا تكون فيها الشمس شديدة السطوع. على سبيل المثال، اختاري ساعات النهار التي تراوح بين 7 صباحاً و 11 ظهراً، وبين 4 عصراً حتى غروب الشمس. تجنبي الفترة الواقعة بين الساعة 12 ظهراً و 4 عصراً.

-    حاولي ألاّ تبقي وضعيتكِ ذاتها طوال ساعات التواجد على الشاطئ تحت أشعة الشمس، بل غيّريها كل حين، وتابعي الحركة، لا تستلقي تحت الشمس لفترات طويلة.

-    ضعي طاقية على رأسكِ؛ لتحول دون وصول أشعة الشمس لوجهكِ.

-    اشربي كثيراً من الماء طوال ساعات تواجدكِ على الشاطئ، ولا تتناولي وجبات ثقيلة، بل استعيضي عنها بشرائح الفاكهة الباردة.

-    ضعي كمية جيدة من مستحضرات الوقاية من الشمس، ليس على وجهكِ فحسب، بل وجسدكِ أيضاً. على سبيل المثال: Ultra Facial Defense و Sheer Mineral و Mineral Radiance من SkinCeuticals. فيمتاز مستحضر Ultra Facial Defense، الذي يتمتع بعلبة فضية أنيقة التصميم، بقدرته العالية على محاربة أشعة الشمس الضارة وعدم تمكينها من تدمير خلايا البشرة والتسبّب بالحروق. كذلك هو مستحضر Mineral Radiance، الذي يؤمّن حماية كافية من الأشعة فوق البنفسجية مع الحفاظ على رطوبة البشرة الداخلية ولونها الأصلي بعيداً عن الحروق والبقع. 

-    في كل مرة تدخلين فيها بين أمواج البحر وتخرجين للشمس مرة أخرى، فإن عليكِ تجديد وضع المستحضرات الواقية على وجهكِ وعموم جسدكِ.

-    لا تكثري من التعرّض للشمس أكثر من مرة واحدة أسبوعياً.

-    احرصي على أخذ حمام بارد بمجرد الانتهاء من رحلتكِ الشاطئية المشمسة، ورطبي بشرتك جيداً باستخدام مرطب عالي الجودة ومناسب لنوع بشرتك.
 

تعليقات