facebook

للمحجبة: كيف تعتنين بفروة رأسك

الأحد، 28 أغسطس 2016
للمحجبة: كيف تعتنين بفروة رأسك

على الرغم من أنك تعتنين كثيراً بشعرك إلا أنك قد لا تكونين راضيةً عن النتائج في بعض الأحيان.  
هناك العديد من الأسباب التي تترك شعرك باهتاً بعيداً عن الحيوية، فتغطية الشعر يمكن أن تؤذيه خاصة إن  لم تعيري فروة رأسك أي اهتمام.

ننصحك باتباع الخطوات التالية للمحافظة على فروة رأسك:

لا تغطي شعرك قبل تجفيفه:
أنت من المحظوظات اللواتي ليس عليهن القلق بشأن التسريحة اللائقة قبل الخروج، ولكن هذا لا يعني أن تكتفي بتجفيف شعرك بالمنشفة وربطه ثم وضع الحجاب!
استخدمي مجفف الشعر ودعي الهواء المعتدل الحرارة يتغلغل في شعرك، ففروة رأسك بحاجة للتنفس. امنحيها الهواء الذي تحتاجه قبل وضع الحجاب.

استخدمي أصابعك لتدليك فروة رأسك:
سواء كان ذلك تحت الدوش، أو بينما تجففين شعرك… دلكي فروة رأسك بطريقة تنشط الدورة الدموية ليتسنى لبصيلات شعرك الحصول على الغذاء اللازم لتنمو بصحة.

استخدمي المستحضرات المناسبة لطبيعة شعرك:
حددي طبيعة شعرك واختاري المستحضرات المناسبة له، سواء كان دهنياً، جافاً، مصبوغاً، تالفاً، أو عرضة للتقصف أو أي شيء غير ذلك، فأنت تعرفين بالضبط مشكلة شعرك.

لا تهملي دور الماسكات
قد لا تقنعك الكريمات والماسكات المرطبة ولكنها تعطي مفعولاً جيداً، لذلك دللي فروة رأسك على الأقل مرة في الأسبوع، وراقبي التحسن الذي سيطرأ على طبيعة شعرك.

لا تتركي الحجاب على شعرك في البيت
بل انزعيه ومشطي شعرك لتوزعي المواد المغذية التي تفرزها فروة رأسك، وبذلك فأنت تدلكين فروة رأسك وتنشطين الدورة الدموية وتسمحين لشعرك بالتنفس.

اهتمي بغذائك 
النصيحة الأخيرة هي الاهتمام بالغذاء المتوازن فهو سر صحتك وصحة فروة رأسك. تناولي الكثير من البروتينات والأوميغا 3 وفيتامينات A و E والتي تجدينها في السلمون والخوخ والجزر والبيض والجوز والخضار الورقية. 

المزيد:

تعليقات