facebook

ماسكات صنفرة للبشرة: أعيدي لبشرتك الحيوية والتورّد

الخميس، 01 نوفمبر 2018

ينصح خبراء التجميل والبشرة بتقشير وصنفرة الوجه مرة على الأقل خلال الأسبوع، لما لها من فوائد عظيمة للبشرة بجميع أنواعها. 

 تعرفي هنا على أفضل ماسكات صنفرة للبشرة من خلال هذا التقرير.

شاهدي أيضاً: الكولاجين للبشرة: أنواعه وفوائد استخدامه لبشرتك

ما هي عملية صنفرة البشرة؟

صنفرة البشرة هي عملية يتم من خلالها تقشير البشرة، وذلك باستخدام مواد طبيعية من المطبخ، أو باستخدام منتجات الصنفرة المتوافرة في السوق، وتعمل الصنفرة على تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتنظيف المسام بعمق لتترك البشرة نضرة ناعمة وجذابة.


ماسكات صنفرة للبشرة: أعيدي لبشرتك الحيوية والتورّد

ماسكات صنفرة للبشرة الجافة

  • صنفرة الحليب والسكر للبشرة الجافة

قومي برش القليل من الماء الدافئ على بشرتك. وباستخدام قطعة نظيفة وناعمة من القماش القطني، قومي بفرك البشرة وتجفيفها. بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المنظف مع 2 ملعقة كبيرة من السكر الخشن، واخلطيهم معاَ حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع فركها في حركات دائرية. احرصي على الاهتمام بمناطق الخطوط الدقيقة، البقع الجافة وعلى جانبي الأنف، وتجنبي منطقة العينين. بعد ذلك، باستخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الفاتر، قومي بإزالة المقشر من على البشرة. بعد إزالته تماماً، يشطف الوجه برش بعض الماء البارد. فيعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة، وإنعاش الوجه. يجفف الوجه جيداً باستخدام منشفة ناعمة.

  • صنفرة اللوز للبشرة الجافة

ضعي بعض ثمرات من اللوز في محضرة الطعام، وقومي بطحنها جيداً. بعد ذلك، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، مع إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت الليمون، اللافندر، الورد أو أي زيت عطري أخر. استخدمي المقشر على بشرتك في حركات دائرية. ثم يشطف بالماء بالبارد ويجفف جيداً.

  • صنفرة زيت جوز الهند والليمون للبشرة الجافة

اخلطي 1/2 كوب من زيت جوز الهند، كما يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز أيضاً، ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من السكر واخلطيهم معًا جيدًا. بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. فيزيد ذلك من قدرات المقشر لتنظيف البشرة. قومي باستخدام المقشر لفرك الوجه بعد تنظيفه جيداً، بعد ذلك، يشطف بالماء البارد.


ماسكات صنفرة للبشرة: أعيدي لبشرتك الحيوية والتورّد

ماسكات صنفرة للبشرة الدهنية

  • صنفرة الخيار للبشرة الدهنية

قشري ثمرة خيارة واهرسيها قليلاً بالخلاط. ثم دلكي بشرتك بها. حيث سيمنح الخيار بشرتك نضارة وصفاء رائعين، كما أنه سيخلصها من الزيوت الزائدة.

  • صنفرة الشوفان للبشرة الدهنية

قومي بخلط ملعقة من دقيق الشوفان بالقليل من الماء لتحصلي على عجينة متجانسة افركي وجهك بها. استخدمي هذه الصنفرة مرة كل أسبوع وستحصلين على بشرة مذهلة.

  • صنفرة الملح والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، مع ملعقة من الملح الخشن وافركي بشرتك بهذا الخليط مدة 5 دقائق. سيعمل هذا الخليط على تقشير البشرة وتوحيد لونها بشكل ملحوظ.


ماسكات صنفرة للبشرة: أعيدي لبشرتك الحيوية والتورّد

ماسكات صنفرة للبشرة المختلطة

  • صنفرة السكر والقهوة للبشرة المختلطة

امزجي 1 ملعقة من السكر مع ص ملعقة من القهوة، وأضيفي إليهما ملعقة من الماء حتى يتكون لديك مزيج متماسك، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق مع بعض التدليك في أول دقيقتين، واغسلي وجهك بالماء البارد، ولاحظي الفرق في نعومة وبياض بشرتك من أول مرة.

  • صنفرة الشوفان للبشرة المختلطة

امزجي 1 ملعقة كبيرة من بودرة الشوفان مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب و1 ملعقة صغيرة من العسل العضوي، ومن ثم دلكي بشرة وجهك ورقبتك بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيها لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطف البشرة بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتقشير البشرة المختلطة.

المزيد:

تعليقات