facebook

ماسك الزبادي للشعر المتقصف

الأحد، 10 مايو 2020
ماسك الزبادي للشعر المتقصف
بواسطة: dinaalsarisi

في الغالب، نتناول الزبادي كعنصر غذائي لذيذ ومغذي، فهو محمل بالعناصر الغذائية المهمة وكذلك البروبيوتيك والبروتين. ولكن هل تعلمين أن هذا المنتج رائع لعلاج مشاكل الشعر؟ إليكِ طريقة عمل ماسك الزبادي للشعر المتقصف.

 ماسك الموز للشعر

شاهدي أيضاً: ماسك الموز للشعر

فوائد الزبادي للشعر

تتلخص فوائد الزبادي للشعر بما يلي:

  • يقضي على قشرة الشعر

تحدث القشرة بسبب إصابة فروة الرأس بنوع معين من الفطريات. كونه عامل طبيعي مضاد للفطريات، يساعد الزبادي على التخلص من قشرة الرأس، كما يساعد تطبيق الزبادي على التخلص من الحكة وهي أحد أهم أعراض قشرة الرأس.

  • يرطب الشعر 

يحتوي الزبادي على خاصية الترطيب العميق للشعر وبالتالي يمكن أن يجعله ناعماً ولامعاً، كما تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات الموجودة في الزبادي في الحفاظ على نظافة فروة الرأس والقضاء على أي التهابات موجودة فيها. 

  • يعالج مشكلة تطاير الشعر

خلال الصيف تعاني الكثيرات من مشكلة الشعر المتطاير. يمتلك الزبادي خاصية التأثير المهدئ والملين الذي ينعم ويهدئ الشعر. 

  • يضيف اللمعان إلى الشعر الباهت والجاف 

يضيف الزبادي اللمعان والبريق الملفت إلى الشعر الباهت والجاف. 

  • يقلل من تساقط الشعر

يساعد الزبادي في تقليل تساقط الشعر عند استخدامه بشكل منتظم ومستمر، إذ أنه يمد فروة الرأس وجذور الشعر بالمواد المغذية التي تحتاجها حتى تصبح قوية ومتينة، وبالتالي تصبح هذه الجذور أكثر صلابة ويقل تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

  • يعالج الأطراف المتقصفة 

يساعد الزبادي على منع إصابة الشعر بالعديد من المشاكل الناجمة من العوامل المختلفةكالإجهاد والماء القاسي الغني بالكلور والتلوث والعلاجات الكيميائية، وبالتالي سيفيد استخدامه كثيراً في علاج نهايات وأطراف الشعر التالفة، والحماية من الإصابة بالتلف مستقبلاً.


ماسك الزبادي للشعر المتقصف

ماسكات الزبادي للشعر المتقصف

كيّ تستفيدي من الزبادي تمام الاستفادة، اتبعي إحدى الوصفات التالية:

  • ماسك الزبادي والبابايا للشعر المتقصف

قومي بدمج 1/2 كوب من الزبادي العادي مع البابايا المهروسة، وطبقيه على فروة رأسك وعلى شعرك كاملاً. اتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اشطفيه وانتهي بغسله بالشامبو المخفف مع الماء. سيساعدك هذا الماسك ليس فقط على علاج الشعر المتقصف، بل سيعالج مشكلة قشرة الشعر أيضاً وسيمنع ظهورها مجدداً. الزبادي الطبيعي مليء بالبروتين الذي يوفر التغذية التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي وليعالج المشاكل الموجودة به، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الرائع لتنظيف فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة لمساعدة الشعر على النمو بشكل صحيح. 

  • ماسك الزبادي والبيض للشعر المتقصف

قومي بخلط حبة واحدة من البيض مع 1/4 كوب من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبإمكانك مضاعفة المكونات في حال كان شعرك طويلاً وكثيفاً. قومي بتوزيع الماسك على شعرك كاملاً، وبإمكانك وضعه أيضاً على جذور شعرك بلا خوف. اتركيه حوالي 15 دقيقة، ومن ثم اشطفيه بماء دافئ مائل للبرودة وليس ماء ساخن، لأن الماء الساخن سيتسبب في طهو البيض على شعرك، وبالتالي ستصبح عملية إزالته عنه صعبة جداً.

  • ماسك الزبادي والموز للشعر المتقصف

اخلطي حبتين من الموز المهروس مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من اللبن. امزجي جيداً، بعدها اتركي الخليط في الثلاجة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم اشطفيه بالشامبو. يحتوي الزبادي على بروتينات تساعد في على الحفاظ على نعومة الشعر وإضافة الموز تجعل المزيج مثالياً لخصلاتك لأطرافه المتقصفة، تأكدي من استخدام ماسك الشعر هذا الشعر بانتظام للحصول على أفضل النتائج.


بإمكانك استخدام ماسك الزبادي للشعر المتقصف الذي تكون مواده متوافرة لديكِ، ولا تتقيدي في وصفة واحدة، فجميعها مفيدة.

المزيد:

تعليقات