facebook

ما هي مضادات الأكسدة؟ وما أهميتها للبشرة؟

الخميس، 26 مايو 2016
ما هي مضادات الأكسدة؟ وما أهميتها للبشرة؟

كثيراً ما نسمع عن مضادات الأكسدة وأهميتها الكبيرة للجسم والبشرة، لكن القليلين منا يعرفون ما هي بالتحديد مضادات الأكسدة وما دورها ومن أين يمكننا الحصول عليها!

وسنجيبك اليوم عزيزتي عن كل هذه الأسئلة:

إن مضادات الأكسدة هي مواد لها القدرة على تثبيط الجذور الحرة في الجسم والتي تعد سبباً رئيسياً في تدمير خلاياه مما ينتج عنه أمراض خطيرة عديدة.

ولها أمثلة كثيرة مثل فيتامينات C وE وA، وغيرها من مضادات الأكسدة.

و لهذه المواد أهمية كبيرة للبشرة خاصة فيما يتعلق بعلامات الشيخوخة، فهي تلعب دوراً رئيسياً في الوقاية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع والتصبغات المزعجة.

كما أثبتت مضادات الأكسدة فعاليتها الفائقة في حماية البشرة من أخطار أشعة الشمس الضارة ومقاومتها.

ولذلك لا بد من التعرف على المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة للحفاظ على البشرة شابة ومفعمة بالنضارة والإشراق، حيث تتوافر مضادات الأكسدة بشكل كبير في الخضار والفواكه بشكل رئيسي:

فيتامين A والبيتاكاروتين:
ويوجد فى الجزر بشكل رئيسي والبروكلي والبطاطا والطماطم

فيتامين C:
ويوجد فى الفراولة، الجوافة، البرتقال، الليمون، والخضروات الورقية.

فيتامين E:
ويتوفر فى أنواع كثيرة من الحبوب والبقوليات، والخضروات الورقية، بالاضافة إلى المكسرات.

السيلينيوم:
ونجده في الأسماك والقشريات واللحوم الحمراء والبيضاء والبيض.

وبعد أن تعرفت عزيزتي على أهمية مضادات الأكسدة الكبيرة لشباب بشرتك لا بد إذاً أن تحرصي على الحصول عليه عن طريق مصادره الطبيعية، إلى جانب استخدام منتجات العناية بالبشرة والتي تحتوي على مضادات الأكسدة. 

وننصحك بدورنا بالاستخدام اليومي لمحلول سي إي فيروليك (CE Ferulic) من سكين سيوتيكالز، الغني بفيتامين C والذي سيمنح بشرتك نضارة وجمالاً وسيحميها من التجاعيد والخطوط الدقيقة ومشاكل البشرة الأخرى. 

محلول فلوريتين (Phloretin) أيضاً من سكين سيوتيكالز يعتبر مضاداً قوياً للأكسدة ويوفر بيئة حماية فعالة للبشرة خلال اليوم كما يعالج التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، ويمنحك نضارة وإشراقاً.
 

تعليقات