facebook

ما هي فوائد ترطيب البشرة؟!

الأربعاء، 17 يونيو 2020
ما هي فوائد ترطيب البشرة؟!

إن جفاف البشرة من أكثر العوامل التي تجعلها عرضة لفقد نضارتها وظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن المبكرة التي تبدأ صغيرة لكن سرعان ما تتطور وتظهر بشكل أكثر وضوحاً. وجفاف البشرة ليس بالأمر السهل الذي يُمكن معالجته باستخدام مستحضرات الترطيب بشكل عشوائي فحسب، بل لا بد من إنتقاء أفضل المستحضرات لترطيب البشرة بصورة أكثر فعالية.

ما هي فوائد ترطيب البشرة؟

تعاني البشرة على اختلاف نوعها من الجفاف، الأمر الذي يجعلها أكثر حساسية وعرضة للتهيج، إضافة إلى مخاطر تتجاوز ذلك على المدى البعيد، إلى جانب أن البشرة الجافة تفقد بريقها ونضارتها. أما عن فوائد ترطيب البشرة فهي كما يلي:

1- علاج جفاف البشرة وحمايتها من الجفاف مجدداً: تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي تؤدي إلى جفافها، مثل الطقس الحار والطقس البارد، تكييف الهواء، ارتفاع حرارة الجسم الداخلية وغير ذلك، كلها عوامل تؤدي إلى جفاف الجلد، لذا فإن استخدام المرطب الصحيح بالطريقة الصحيحة من شأنه أن يعالج هذا الخلل برطوبة الجلد كما أنه يساعد في منع فقد الرطوبة مستقبلاً.

2- تأخير ظهور علامات تقدم السن: إن البدء بترطيب البشرة في سن مبكر يحميها من ظهور علامات الشيخوخة مبكراً، فالجلد الرطب يبدو أكثر شباباً وهذه حقيقة وليست مجرد مظهر مؤقت وحسب.

3- محاربة حب الشباب: حتى وإن كانت البشرة دهنية فإن الجلد عندما يتعرض للجفاف يرسل إشارات للغدد التي تفرز الدهون حتى تزيد من إنتاج الزيوت الأمر الذي يمكن أن يتسبب بانسداد مسامات البشرة وظهور البثور ونمو البكتيريا، ومن جهة أخرى فالجلد الذي يتم ترطيبه باستمرار لن ينتج مزيداً من الزيوت.

4- تهدئة البشرة الحساسة: الأشخاص الذين يعانون من الجلد الأحمر المتهيج، بقع جافة، حكة، فإنهم بحاجة ماسة لترطيب البشرة الحساسة باستخدام مستحضرات مهدئة تناسبهم.

أفضل مرطب للبشرة:

اكتشفي مرطب Triple Lipid Restore 2:4:2 من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals المضاد لعلامات تقدم السن والحاصل على براءة اختراع أمريكية رقم 10,137,073.

يحتوي Triple Lipid Restore 2:4:2 على نسبة الدهون المثالية التي تحتاجها البشرة للحصول على ترطيب كافي، حيث يتكون من 2٪ سيراميد نقي و4٪ كوليسترول طبيعي و2٪ أحماض دهنية، وتعد هذه نسبة الدهون الطبيعية التي تساعد البشرة على استعادة توازنها الطبيعي وإعادة تكوين حاجز الرطوبة المثالي والتي بدورها تغذي البشرة وتصحح علامات الشيخوخة وتمنع تكون علامات جديدة.

أما عن الكوليسترول بنسبة 2: 4: 2 فهو يعمل على استعادة الحاجز الخارجي للبشرة ودعم الإصلاح الذاتي الطبيعي، بينما تتغذى البشرة بشكل فعال لتحسين المظهر المرئي لنعومة البشرة، ويحسن من شكل المسام، كما أنه يمنح البشرة اشراقة لا مثيل لها.

مميزات Triple Lipid Restore 2:4:2 من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals:

  • يعيد دهون البشرة الأساسية: السيراميد والكوليسترول الطبيعي والأحماض الدهنية.
  • يحسن مظهر امتلاء البشرة وملمسها ومظهر المسام ويجعلها أكثر إشراقاً وتألقاً.
  • خفيف الوزن تمتصه البشرة بسرعة.
  • خالي من البارابين والصبغات.
  • مثالي لمحاربة الشيخوخة، ومناسب لكل أنواع البشرة العادية والجافة.

طريقة استخدام Triple Lipid Restore 2:4:2 من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals:

  • نظفي بشرتكِ وجففيها جيداً.
  • ضعي كمية صغيرة من Triple Lipid Restore 2:4:2 بين أصابعكِ ودفئيها ثم طبقيها بحركات دائرية على الوجه والرقبة والصدر مرتين يومياً.
المزيد:

تعليقات