facebook

مرطب طبيعي للبشرة الدهنية في رمضان

الأربعاء، 06 مايو 2020
مرطب طبيعي للبشرة الدهنية في رمضان
بواسطة: dinaalsarisi

حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب والعناية طوال فترة شهر رمضان، فقلة منسوب السوائل التي تدخل إلى الجسم، ستتسبب في بهتان البشرة وإفتقارها للنضارة والرونق، لذا سنرشدك على طريقة عمل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية في رمضان.

البشرة الدهنية

تحدث البشرة الدهنية عندما تقوم الغدد الدهنية بإفراز الكثير من الزهم، الزهم هو مادة شمعية زيتية تحمي البشرة وتحافظ على ترطيبها، وهو مهم للحفاظ على صحة البشرة. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي كمية الزهم الكبيرة إلى ظهور مشاكل البشرة الدهنية مثل المسام المسدودة وحب الشباب.


مرطب طبيعي للبشرة الدهنية في رمضان

مرطب طبيعي للبشرة الدهنية في رمضان

بإمكانك اعتماد الوصفات التالية لتحصلي على مرطب طبيعي للبشرة الدهنية في رمضان:

  • زيت الأرغان لترطيب البشرة الدهنية في رمضان

زيت الأرغان يعرف باسم "الزيت المعجزة"، فهو مرطب مذهل للبشرة الدهنية لأنه طبيعي 100% ؛ مما يعني أنه لن يسد المسام، كما يساعد زيت الأرغان أيضاً على موازنة إنتاج الزهم في الجلد، وبالتالي فهو أحد أفضل المرطبات للبشرة الدهنية. قوام زيت الأرغان خفيف الوزن يخترق الجلد بشكل سريع ولا يترك أثر دهني على الإطلاق.

ما عليكِ سوى أخذ بضع قطرات من زيت الأغان، واستخدميه مرتين في اليوم.

  • زبدة الشيا لترطيب البشرة الدهنية في رمضان

زبدة الشيا مرطب آخر رائع للبشرة الدهنية، إذ أنها تمنح البشرة الترطيب الذي تحتاجه بدون أن تتسبب بأي ضرر لها، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هذه الزبدة المدهشة بقدرة حجب الأشعة فوق البنفسجية مما يجعلها مثالية للاستخدام أثناء النهار والليل.

ذوبي القليل من زبدة الشيا، وضعي كمية مناسبة منها على وجهك باستخدام كرة قطنية.

  • زيت اللوز وزيت جوز الهند والصبار لترطيب البشرة الدهنية في رمضان

مزجك لهذه المكونات الثلاثة القوية يعطيكِ مرطباً مذهلاً طبيعياً ومنزلياً للبشرة الدهنية . الصبار معروف بقوامه الخفيف وخصائصه المرطبة التي لا تجعل البشرة دهنية، إضافة إلى أن خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة الأكسدة والفيتامينات E و C تجعله واحداً من أفضل المرطبات لجميع أنواع البشرة. وزيت اللوز مليء بالأحماض الدهنية التي تعمل كمطريات طبيعية وتساعد على حبس الرطوبة، كما أنه يمتص الزيوت الزائدة التي تسد المسام.

ببساطة قومي بخلط أربع ملاعق كبيرة من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وزيت جوز الهند . قلبي جيدا، واحفظيه في زجاجة واستخدميه مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • الموز والعسل والحليب لترطيب البشرة الدهنية في رمضان

الموز هو مادة رائعة لترطيب البشرة الدهنية فهو مصدر غني بفيتامين ج والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف. العسل مرطب طبيعي يحبس الرطوبة في الجلد ويتركها ناعمة ونضرة ومرطبة لساعات أطول. يتمتع الحليب بخصائص مذهلة في تفتيح وترطيب البشرة. تجتمع كل هذه المكونات معاً لإضفاء وهج مذهل على البشرة، فهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، وبالتالي يمكنك اعتبارها من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية.

اهرسي موزة ناضجة حتى تحصلي على معجون ناعم وسلس. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الحليب الخام. ضعي العجينة على وجهك لمدة 30 دقيقة ودلكيه برفق. اغسليه بعدها بالماء البارد.

  • الحليب وزيت الزيتون لترطيب البشرة الدهنية في رمضان

هذا مرطب مدهش للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. يحتوي زيت الزيتون على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات تجعله فعالاً حقاً عندما يتعلق الأمر بالبكتيريا التي تشكل حب الشباب. يساعد الليمون على تنظيم إنتاج الزهم الزائد ويحافظ على الوجه خالياً من الزيت لساعات أطول. بالإضافة إلى ذلك، فإن تضمين الحليب يجعل هذا المرطب رائعاً للبشرة الدهنية لأن الحليب غني بحمض اللاكتيك الذي له خصائص مهدئة.

في وعاء، اخلطي جميع المكونات معاً، واسكبيها في زجاجة رذاذ وضعيها على وجهك بالكامل باستخدام كرة قطنية.

المزيد:

تعليقات