facebook

مشاكل البشرة بعد التقشير

تعرفي على أهم المشاكل التي تعاني منها البشرة بعد التقشير وبالإضافة إلى الحلول الطبيعية لبعض هذه المشاكل

الخميس، 14 سبتمبر 2017
مشاكل البشرة بعد التقشير

لا يوجد أفضل من التقشير لتجديد البشرة وتدليلها، إلا أنه قد نواجه بعض مشاكل البشرة بعد التقشير، فما هي هذه المشاكل وبماذا ينصح الأطباء للعناية بها والتخفيف منها؟ وهل يوجد حلول طبيعية لهذه المشاكل، تعرفي على تفاصيل أكثر عبر السطور القادمة..

مضاعفات البشرة بعد التقشير

سوف نطرح هنا أهم المشاكل التي سوف تواجهينها بعد تقشير البشرة مهما كان نوعه سواء التقشير الكيميائي أو الفراكشنال أو أي نوع آخر، تعرفي عليها وطبقي بعض الوصفات الطبيعية لحلها.

احمرار وتهيج وتورم البشرة بعد التقشير

تميل البشرة إلى اللون الأحمر الداكن بعد عملية التقشير، كما أن التقشير المتوسط والعميق يمكن أن يسبب وذمة في الجلد والذي قد يزول بعد 7 أيام كحد أقصى، وقد يصف لك الطبيب بعض الكريمات الطبية للتخفيف من هذا الاحمرار، كما يوجد بعض الحلول الطبيعية الآمنة للتخفيف من الاحمرار أهمها: وضع مكعبات الثلج عليها ومن ثم تجفيفها بلطف أو غمر قطعة من القطن في وعاء من ماء الورد ومن ثم التربيت بشكل لطيف على مناطق الاحمرار.

جفاف البشرة بعد التقشير

قد تلاحظين بعد تقشير البشرة بأن بشرتك جافة بعض الشيء، ولذا قد تحتاجين لتطبيق كريم طبي موصوف من قبل طبيب الجلدية أو بإمكانك ترطيبها ببعض المكونات الطبيعية الموجودة في منزلك مثل مسح وجهك بالعسل (احرصي على أن يكون طبيعي ويفضل عضوي) أو بجل الصبار الذي يعمل على ترطيب بشرتك وتهدئتها بالوقت نفسه. كما يجب الإكثار من شرب الماء والسوائل لترطيب البشرة  من الداخل وتخليصها من السموم. 

تعرفي أيضاً على: تقشير الوجه: بالخلطات الطبيعية، الليزر والتقشير الكيميائي

حساسية البشرة من الشمس بعد التقشير

قد تصاب بعض البشرات بعد التقشير بما يسمي بالحساسية من الشمس، لذا يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وبالأخص في أوقات الظهيرة لمدة يومين على الأقل، وكما يجب تطبيق واقي الشمس الموصوف من قبل الطبيب وعالي عامل الحماية (أكثر من 30) عند الاضطرار للخروج من المنزل في أوقات النهار وحتى في المنزل إذا كنت تجلسين بالقرب من النوافذ.


مشاكل البشرة بعد التقشير

تصبغات البشرة بعد التقشير

تتعرض بعد النساء بعد التقشير إلى احتمال حدوث تغير في لون الجلد بشكل مؤقت أو دائم، وقد يزيد احتمالها في حال تناول حبوب منع الحمل  أو الحمل بعد علاج التقشير، أو وجود تاريخ عائلي من البقع الجلدية البنية على الوجه، وهنا يجب استشارة الطبيب لاتخاذ الأجراءات اللازمة. 

ظهور الندب بعد التقشير

في حالات نادرة جداً  قد تظهر الندوب في بشرة الوجه،  وهذا الأمر قد يصيب أشخاص دون آخرين وهذا يعتمد على طبيعة البشرة والتاريخ العائلي أيضاً، والخبر السار بأن هذه الندوب قابلة للشفاء التام عند علاجها بالطرق السليمة من قبل الطبيب المختص. 

البثور المائية بعد التقشير

قد يصاحب عملية تقشير البشرة في بعض الأحيان ظهور بثور مائية يمكن أن تنفجر، ولكن بعد فترة تصبح بنية اللون وتختفي تماماً بعد 14 يوم كحد أقصى. يمكن استشارة الطبيب عن كيفية العناية بها ولمنع وجود آثار لها بعد الشفاء. 

قروح البرد بعد التقشير

على الرغم من أنها نادرة الحدوث إلا أنها تزيد عند الأشخاص المصابين سابقاً بالهريس، ولذا يجب إخبار الطبيب الذي سيقوم بتقشير بشرتك بهذا الأمر قبل التقشير، حيث من الممكن أن يصف لك أدورية قبل إجراء التقشير لمنع حدوثها، وفي حال حدوثها بعد التقشير يتم علاجها من قبل طبيب الجلدية حصراً.

وفي الختام قد تكوني لاحظت بأن أغلب مشاكل البشرة بعد التقشير هي قابلة للشفاء وقد تزول من تلقاء نفسها لذا لا تفزعي وتحرمي بشرتك من متعة التجديد، إلا أ،ه يجب عليك اختيار الطبيب الموثوق لإجراء التقشيرواتباع توجيهاته بحذافيرها بعد التقشير لتحصلي على البشرة التي لطالما حلمت بها. 

المزيد:

تعليقات