facebook

مقشر الشفايف الطبيعي فوائده وطريقة تحضيره

الأحد، 23 فبراير 2020

يعتبر مقشر الشفايف من الضروريات في فصل الشتاء، وبما أن النساء في الآونة الأخيرة بدأن يلمسن ضرورة الابتعاد عن المواد الكيماوية والضرة فقد بدأت تزداد التساؤلات عن الطرق الطبيعية لتصنيع المنتجات ومنها مقشر الشفايف، ولذا اليوم سوف نعرفكن على مقشر طبيعي للشفاه من السهل تحضير في المنزل وكذلك سوف نتحدث عن أهمية تقشير الشفايف..

طرق تحضير مقشر الشفايف الطبيعي 

اخترنا لك 4 مقشرات طبيعية للشفايف، انتقي منها ما تشائين وابدئي اليوم بالتقشير

مقشر الشفايف الطبيعي بزبدة الشيا

زبدة الشيا من أفضل المقشرات الطبيعية للشفاه المتشققة، لذا قومي بتذويب ملعقة من زبدة الشيا وأضيفي لها ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ومن ثم قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة متوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيهبلطف.

مقشر الشفايف الطبيعي بزيت الزيتون والسكر

كل ما عليك فعله للتخلص من الشفاه المتشققة هو خلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومن ثم فرك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف. 

مقشر الشفايف الطبيعي بزيت جوز الهند والشوفان

كل ما تحتاجينه هو  خلط ملعقة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من بودرة الشوفان ومن ثم فرك الشفايف برفق وغسيل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفها بلطف بواسطة منشفة ناعمة ونظيفة.

اقرئي أيضاً كيفية تحضير مرطب شفايف طبيعي في المنزل

مقشر الشفايف الطبيعي بالخيار أو الطماطم

يعتبر الخيار مرطب ومهدىء للبشرة المتشققة ولذا فإذا أردت التخلص من الشفاه المتشققة قومي بتقطيع حبة من الخيار الطازجة إلى شرائح ومن ثم ضعي عليها القليل من الملح أو السكر الناعم وافركي شفاهك بها لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.


مقشر الشفايف الطبيعي

فوائد مقشر الشفايف الطبيعي

يخلصك مقشر الشفايف من القشور والخلايا الميتة المتراكمة على الشفاه.

يساهم في ترطيب شفاهك وتنعيمها.

يسهل عملية تطبيق أحمر الشفاه وكما يمنع تقشير الشفايف تكتل أحمر الشفاه وجفافه.

يساهم تقشير الشفاه في تجديد الخلايا وتفتيح الشفايف.

هذه الطرق التي اخترنا لك من أجل تحضير قشر الشفايف الطبيعي، هي طرق سهلة وبسيطة وفي متناول الجميع، طبقيها واستفيدي من فوائد مقشر الشفايف الرائعة

المزيد:

تعليقات