facebook

مقشر للبشرة الحساسة: مواد طبيعية من صنع يديك

الإثنين، 22 أكتوبر 2018

تحتاج البشرة إلى العناية والروتين الجمالي اليومي، بينما إذا كنتِ تملكين بشرة حساسة، فأنتِ بحاجة إلى اتباع نظام جمالي معيّن لتحافظي على رونقها، ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على مقشر للبشرة الحساسة: مواد طبيعية من صنع نفسك.

شاهدي أيضاً: كيفية العناية بالبشرة الحساسة في الخريف


مقشر للبشرة الحساسة: مواد طبيعية من صنع يديك

ما هي البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي بشرة تختلف ردة فعلها عن أنواع البشرة الأخرى عند وضع مستحضرات عناية بالبشرة عليها، سواءً كان هذا خلال التقشير أو التنظيف أو كريمات الترطيب أو المكياج أو حتى واقي الشمس.

تظهر الحساسية من خلال تهيّج يصيب البشرة أو حكة في العينين أو الشعور بحرارة في الوجه، عند وضع مستحضرات بعينها، وقد يكون الأمر مرتبطاً بداء الحساسية عموماً، الذي يظهر على هيئة طفح جلدي في بعض مناطق الجسم ومنها الوجه. 


مقشر للبشرة الحساسة: مواد طبيعية من صنع يديك

مقشر للبشرة الحساسة في المنزل بهذه الوصفات

  • مقشر اللبن والعسل للبشرة الحساسة

امزجي 1 ملعقة كبيرة من اللبن مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، و1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و1 ملعقة كبيرة شوفان، بعدها قومي بتدليك وجهك بالمقشر لـ 5 دقائق، ثم اتركيه 10 دقائق، بعدها اشطفيه بالماء البارد.

  • مقشر الشوفان والبرتقال للبشرة الحساسة

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الشوفان، و2 ملعقة كبيرة من برش البرتقال، و1 ملعقة كبيرة من الماء البارد، و1 ملعقة كبيرة من العسل، وزعي المقشر على بشرتك واتركيه 2 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

  • مقشر الأرز للبشرة الحساسة

اخلطي 1 ملعقة صغيرة من الأرز المطحون مع 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد، وعصير 1/2 حبة ليمون، طبّقي المقشر على بشرتك، واتركيه 5 دقائق، بعدها افركي وجهك بخفة، واشطفيه بالماء البارد.

  • مقشر الشوفان للبشرة الحساسة

اخلطي 1/4 ملعقة كبيرة من الشوفان مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و1/4 ملعقة صغيرة من الملح، ثم افركي وجهك به لمدة 10 دقائق، بعدها اشطفيه بالماء البارد.

المزيد:

تعليقات