facebook

منافع تقشير الوجه: حياة جديدة لبشرتك

تعرفي معنا على منافع تقشير الوجه

الثلاثاء، 13 يونيو 2017
منافع تقشير الوجه: حياة جديدة لبشرتك

تحتاج البشرة إلى التجديد بين الحين والآخر مثلها مثل نفسيتنا، ولا يوجد أفضل من تقشير الوجه لهذه المهمة الذي يمنحك شعوراً رائعاً والكثير الكثير من الفوائد لبشرتك، وقد جمعنا لك في هذا المقال أهم 7 منافع لتقشير الوجه، بغض النظر عن طريقة التقشير المتبعة، لتضيفيه إلى روتين العناية ببشرتك إن كنت لم تقدمي على القيام بهذه المهمة بعد.

منافع تقشير الوجه:

تعرفي معنا على فوائد تقشير الوجه ابتداء من البشرة النضرة ومروراً بالتخلص من المسام الواسعة وليس انتهاء بالتخفيف من آثار حب الشباب.

تقشير الوجه لبشرة نضرة وصحية

يعمل التقشير على إزالة الخلايا الميتة من الجلد مما يجعل البشرة أكثر نعومة وتبدو منتعشة ومتجددة. كما أنك سوف تلحظين الفرق عند تطبيق المكياج فقبل التقشير كنت تشعرين بأن بشرتك لا تمتص المكياج مما يجعل منظره غير طبيعي ومتكتل بينما البشرة النضرة ينساب عليها كريم الأساس ويتغلغل بها لتبدور بشرتك نضرة وبمظهر طبيعي.

تقشير الوجه لتضييق المسامات الواسعة

تعتبر مشكلة المسامات الواسعة مشكلة كبيرة وبالأخص لذوات البشرة الدهنية، كما تجتمع الأوساخ والملوثات والبكتريا في هذه المسام لتملأها وتزيد من حجمها مما يجعلها ظاهرة بشكل ملفت. وهنا يأتي دور التقشير في إزالة الأوساخ والجلد الميت مما يؤدي إلى تضييق المسام بشكل واضح. 

اقرئي أيضاً: تقشير الوجه: بالخلطات الطبيعية والليزر والتقشير الكيميائي

تقشير الوجه للتقليل من حب الشباب

يعتبر التقشير واجباً ملحاً بالنسبة للواتي يعانين من حب الشباب، وتأتي هذه الأهمية من باب الوقاية والعلاج. فالتنظيف وحده غير كافي في هذه الحالة لأن التقشير سوف يؤدي إلى إغلاق المسام والتقليل من الزيوت مما يمنع تراكمها داخل المسامات وبالتالي يحد من ظهور حب الشباب، كما أن استخدامه مع ظهور حب الشباب سوف يؤدي إلى إزالة الخلايا الميتة ويفتح المناطق التي تحتوي على آثار حب الشباب أيضاً. 

تقشير الوجه يخفي التجاعيد ويقلل من ظهورها

نعم! قد تكون هذه المعلومة جديدة عليك، إلا أنها سوف تصبح حيلتك الجديدة لإخفاء التجاعيد، فعند تطبيق كريم الأساس على بشرة تحتوي على خلايا ميتة فإ، هذا سوف يؤدي إلى ظهور التجاعيد الدقيقة بشكل أوضح، ولذا فإن إزالة الخلايا الميتة سوف يخفي التجاعيد بشكل واضح، كما أ، عملية تقشير الوجه تعمل على محاربة شيخوخة البشرة وبالتالي تعتبر عاملاً وقائياً من ظهور التجاعيد.  

تقشير الوجه يسمح بامتصاص الكريمات والماسكات بشكل أفضل

يعتبر التقشير حلقة رئيسية في سلسلة العناية بالبشرة، فإذا كانت مسامك مغلقة فإن أي كريم أ, ماسك ترغبين بتدليل بشرتك به سوف لن يعطيك النتائج المرغوبة لأ، لن يتم امتصاصه بشكل جيد. لذا قشري بشرتك بشكل منتظم لتنعمي ببشرة رائعة ونضرة على الدوام. 

تقشير الوجه والجسم قبل عملية التسمير (البرونز) لنتائج رائعة 

أفضل نصيحة نقدمها لك لتحصلي على لون برونز جميل هو تقشير وجهك وجسمك بالكامل، فالتقشير سوف يقضي على الخلايا الميتة وبالتالي فإن الخلايا المتجددة هي التي سوف تتلقى أشعة الشمس مما يمنحك لوناً صحياً ورائعاً كما أنه من المفيد بأن تعرفي بأن تقشير البشرة يؤدي إلى إطالة مدة البرونز بشكل ملحوظ. 

اقرئي أيضاً: كيفية التخلص من تسمير البشرة الخاطىء

تقشير الوجه لتفتيح الأماكن الداكنة في الوجه

يعمل التقشير على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ، كما أن التقشير العميق يؤدي إلى التخلص من الرؤوس السوداء وآثار حب الشباب والبقع والتصبغات مما يمنحك بشرة فاتحة ومشرقة. 

بعد أن تعرفت على فوائد تقشير الوجه لا تترددي بإدراج تقشير الوجه لروتين العناية ببشرتك، فهذه الخطوة هي التي ستجعل بشرتك رائعة على الدوام وتتمناها كل امرأة. 
 

المزيد:

تعليقات