facebook

نصائح هامة عن العناية باليدين والأظافر في الشتاء

الأحد، 09 فبراير 2020

تعتبر العناية باليدين والأظافر في الشتاء ركناً أساسياً من العناية بالبشرة، حيث يطال اليدين الكثير من الجفاف والتشقق إذا ما تم إهمالهم، وقد يغيب عن البعض كيفية العناية باليدين بشكل جيد ويتساءل عن سبب هذه التشققات والوضع المؤلم ليديه، ولذا سوف نقوم اليوم  بتقديم أفضل النصائح للعناية بيديك وأظافرك أيضاً لنتائج رائعة.

نصائح هامة عن العناية باليدين والأظافر في الشتاء

كثفي من كريم اليدين وزيدي من كثافته وعدد المرات في الشتاء، لكي تتجنبي جفاف البشرة وتشققها ويمكنك استبدال الكريم بزبدة الكاكاو أو زبدة الشيا الطبيعيين لنتيجة رائعة وبعيداً عن المواد الكيميائية المهيجة للبشرة، ولا تنسي ترطيب الأظافر وما حولها أيضاً.
ا

شربي كمية مناسبة من الماء بشكل يومي لتجنب جفاف اليدين وما حول الأظافر في الشتاء (ومنع ظهور ما يسمى عروق الملح حول الأظافر).

انتقي منتجات العناية بالبشرة بعناية، ننصحك بالشتاء بالأخص بأن تنتقي غسول خالي من المواد الكيميائية مثل البارابين والكحول والعطور التي تجفف بشرة يديك واختيار الصابون الحاوي على المرطبات كالغليسرين والزيوت الطبيعية ذات الرائحة العطرة.


العناية باليدين والأظافر في الشتاء

طبقي الواقي الشمسي بشكل يومي على يديك عند عدم ارتداء القفازات فالشمس لا ترحم في جميع الفصول.

استبدلي المياه الساخنة بالمياه الدافئة عند تنظيف البشرة وعند الاستحمام، لأنها تؤدي إلى تجفيف البشرة وتسريع ظهور التجاعيد وسحب الزيوت الطبيعية من الجلد.

احرصي على ارتداء القفازات على الدوام واختيار اللاتي تمتلك بطانة ناعمة، وكذلك القفازات المطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية.

ضعي طبقة واقية قبل تطبيق طلاء الأظافر لكي تحميها من أضرار طلاء الأظافر، وكذلك قللي من استخدام الأظافر المستعارة لتقليل أضرار اللاصق عليها.
استخدمي جهاز الترطيب أو ببساطة ضعي وعاء معدني من الماء فوق السخانات الخاصة بك لترطيب الهواء الجاف في المنزل.

قشري بشرة يديك أسبوعياً لإزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة لتظهر خلايا جديدة وناعمة وشابة، ولكننا ننصحك بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع لا أكثر، ويمكنك تطبيق مقشرات طبيعية كالسكر البني وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وتدليك بشرة يديك قبل الاستحمام بمدة 30 دقيقة ومن ثم تنظيف الجسم.

طبقي الزيوت والماسكات الطبيعية على بشرة يديك وأظافرك بشكل منتظم.

تناولي المكملات الغذائية الخاصة بالأظافر إذا ما شعرت بحفافها وتشققها.

هل أعجبك هذا المقال وهل تريدين إغناء مقالنا بطرق وأمور تستخدمينها بما يخص العناية باليدين والأظافر في الشتاء؟ إذا شاركينا رأيك بالتعليق. 

المزيد:

تعليقات