facebook

نصائح هامة لصاحبات البشرة الجافة

الخميس، 29 أكتوبر 2020
نصائح هامة لصاحبات البشرة الجافة

تعاني النساء صاحبات البشرة الجافة من الكثير من المشاكل وبالأخص في الخريف،  ولذا تشعر النساء بأهمية العناية ببشرتهن أكثر في هذا الموسم، وبدورنا اليوم سوف نقدم لكن نصائح هامة يحتاج صاحبات البشرة الجافة اتباعها ليس في فصل الخريف بل في كل الفصول!

نصائح هامة لصاحبات البشرة الجافة 

لا تستغني عن ترطيب بشرتك كل يوم، وإذا كنت خارجة من المنزل فيفضل تطبيق المرطب الخفيف قبل وضع الواقي الشمس، أما في المساء فبإمكانك اختيار كريمات غنية وثقيلة تحتوي على الزيوت.
نظفي بشرتك مرتين في اليوم في الصباح ممكن الاكتفاء بتنظيفها في الماء، وفي المساء اختاري الغسول المناسب للبشرة الجافة وابتعدي عن استخدام المياه الساخنة لأن المياه الساخنة تساهم في سحب الزيوت الطبيعية من البشرة وزيادة جفافها.

استخدمي منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الجافة وابتعدي عن استخدام منتجات تحتوي على الكحول أو العطور لأنها سوف تزيد من جفاف بشرتك.


ترطيب البشرة الجافة
تجنبي الخروج في المنزل خلال النهار، وإذا كنت مضطرة للخروج طبقي الواقي الشمسي الخاص للبشرة الجافة قبل  الخروج من المنزل بعشر دقائق على أقل تقدير، فالبشرة الجافة معرضة لحدوث التصبغات الداكنة الناتجة عن الشمس أكثر من غيرها من البشرات.
ضعي قبعة كبيرة ونظارات شمسية لحماية بشرة وجهك ومنطقة حول العينين من أشعة الشمس ولكن هذا لا يعني أن تهملي تطبيق الواقي الشمسي على الإطلاق.

يجب أن لا تقل كمية شرب الماء في اليوم عن ليترين من الماء ويفضل شرب الماء قليل الأملاح والصوديوم المنقى، وكذلك تناولي الخضراوات والفواكه، لأنها تحتوي على كمية من الماء والفيتامينات والبروتينات والألياف، التي تساهم في بناء خلايا البشرة وتجديدها.

طبقي الخلطات الطبيعية للبشرة الجافة مرتين في الأسبوع، والتي تحتوي على 

احرصي على ارتداء ثياب ناعمة وقطنية وفاتحة في الصيف لكي لا تسبب لك أي حساسية أو تزيد من تعرقك فتسبب لك مشاكل كثيرة منها اسوداد البشرة ورائحة كريهة.
لأن جمال بشرتك يعكس صحة جسمك واهتمامك بنفسك فلا تترددي بتطبيق النصائح التي قدمناها لك للحفاظ  على جمال ونضارة البشرة الجافة في كل الفصول وجميع الأوقات! 

المزيد:

تعليقات