facebook

نضارة البشرة الدهنية في الشتاء

الإثنين، 20 يناير 2020

هل تسعين إلى الحصول على نضارة البشرة الدهنية في الشتاء؟ إذاً عليك التحلي بالصبر واتباع التعليمات والإرشادات التي جمعناها لك من خبراء البشرة لتحققي مرادك وتكوني الأجمل في كل الفصول.

طرق الحصول على نضارة البشرة الدهنية في الشتاء

نظفي بشرتك مرتين في اليوم حتى في الشتاء، وتخلصي من جميع آثار الماكياج والأتربة، ويجب تجفيفها باستخدام منشفة نظيفة وناعمة (يجب استبدال المنشفة مرتين في الأسبوع لضمان عدم انتقال أي عدوى من المنشفة المتسخة إلى بشرتك).

احرصي على ترطيب البشرة الدهنية فى فصل الشتاء بعد تنظيفها مباشرة، ويفضل استخدام المرطبات المناسبة لنوع بشرتك والتي لا تحتوي على زيوت كثيفة وتكون بنيتها مركبة من الماء والقليل من الزيوت كزيت فيتامين E والأحماض الدهنية والجليسرين.

شاهدي أيضاً: هل تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيب؟

لا تخرجي من المنزل في النهار دون تطبيق واقي الشمس فى الشتاء، فأضرار الشمس تعود عليك وعلى بشرتك في كل الفصول، ومن البرد قد لا تشعرين بأثر الشمس ولكن بشرتك تدفع الثمن غالياً على المدى القريب والبعيد.


نضارة البشرة الدهنية في الشتاء
احرصي على تقشير البشرة  للحفاظ على صحة البشرة وتوحيد لونها، ويمكنك إما تقشير البشرة الدهنية بمقشر لطيف بشكل يومي أو تقشيرها مرتين بمقشر قوي يحتوي على أحماض الفواكه، ويفضل تطبيق التقشير في المساء لتجنب أضرار الشمس على بشرتك الحساسة بعد التقشير.

شاهدي أيضاً: البشرة الدهنية : مشكلاتها وطرق التعامل معها

اشربي قدر كافي من الماء خلال اليوم في الشتاء لترطيب بشرتك من الداخل والتخلص من السموم المتراكمة فى الجسم.

طبقي ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في الشتاء بشكل أسبوعي، وهذه هي أهم الماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية في الشتاء.


نضارة البشرة الدهنية

ماسكات نضارة البشرة الدهنية في الشتاء

  • يمكنك خلط حبة من الخيار مع ملعقة من لبن الزبادي، ومن ثم توزيعها على الوجه والرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء البارد.
  • قومي بتوزيع جل الصبار الطازج على بشرة وجهك ورقبتك في المساء واتركيه طوال الليل.
  • اخلطي نصف حبة من الموز الناضج والمهروس مع ملعقة من الشوفان، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 30 دقيقة وسوف تلحظي نضارة بشرتك على الفور.

هل أعجبتك نصائحنا للحصول على نضارة البشرة الدهنية في الشتاء؟ وهل أعجبك هذا المقال؟ اشتركي بنشرة بشرتك المجانية للحصول على أفضل النصائح والمعلومات!

المزيد:

تعليقات