facebook

هل تنطبق صفات البشرة المختلطة عليكِ؟

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
هل تنطبق صفات البشرة المختلطة عليكَ؟

تعد البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة شيوعاً ولكنها الأصعب من ناحية العناية بها، إذ إن صفات البشرة المختلطة تجمع بين علامات البشرة الجافة والدهنية في نفس الوقت. ويعتبر تحديد نوع بشرتك من أهم الخطوات الأساسية لمعرفة طرق الإعتناء بها، ولكي تعرفي اليوم إذا ما كانت بشرتك مختلطة أم دهنية أم جافة، فإننا سنركز على صفات البشرة المختلطة جميعها لكي تعرفي هل أنت ضمن فئة النساء صاحبات البشرة المختلطة أم لا.

صفات البشرة المختلطة

تتميز بالبشرة المختلطة باتساع المسامات عند منطقة الجبهة والذقن والأنف وهي تتسم بلونها اللامع في هذه المنطقة وهنا تتشابه مع البشرة الدهنية في هذه الصفة.

تكون منطقة العينين، عند صاحبات البشرة المختلطة، أكثر عرضة للخطوط والتجاعيد، وبذلك فإنها تحتاج الى رعاية خاصة ومختلفة قليلاً عن أنواع البشرة الأخرى.

تكون منطقة الخدين منطقة جافة عكس منطقة الجبهة والأنف والذقن.تعاني صاحبة البشرة المختلطة من الحبوب والبثور على الجبهة والذقن بينما تتوزع الرؤوس السوداء على الأنف.

قد تلاحظ صاحبات البشرة المختلطة وجود قشرة في فروة الرأس.

ومن الممكن أن تكوني صاحبة بشرة مختلطة جافة أو مختلطة دهنية، ويمكنك معرفة إن كانت بشرتك مختلطة دهنية عن طريق غسل الوجه والإنتظار لمدة نصف ساعة ومن ثم وضع منديل على وجهك لمدة 30 ثانية ، فإن وجدت أن المنديل مبتل قليلاً أو تظهر عليه بعض البقع فهذا يعني أن بشرتك مختلطة دهنية.
أما بالنسبة للبشرة المختلطة الجافة فبإمكانك معرفة ذلك عن طريق غسل الوجه صباحاً والإنتظار لمدة 30 دقيقة ومن ثم وضع منديل على الوجه لمدة 30 ثانية وعندها ستلاحظين أن البشرة ستعاني من الإحمرار في بعض المناطق وأن هنالك بعض المناطق التي تعاني من الجفاف مثل منطقة الذقن والأنف وفي بعض الأحيان ستظهر علامات الجفاف على الوجنتين أو الخدين.

هل تنطبق صفات البشرة المختلطة عليك؟ إذاً تأكدي من أنك تستخدمين منتجات البشرة المختلطة لكي تحصلي على روتين للعناية بالبشرة المختلطة مثالي يخفف من مشاكلها ويزيد من جاذبيتها.

المزيد:

تعليقات