facebook

هل هناك ضرر من استخدام كريمات الوجه للعين؟

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
هل هناك ضرر من استخدام كريمات الوجه للعين؟

رغم صغر مساحتها إلا أن بشرة الوجه تختلف من منطقةٍ إلى أخرى. فبشرة الجبين مثلاً أكثر سماكةً وتحملاً من بشرة محيط العينين التي تكون أكثر رقةً وعرضةً للتجاعيد. وقد تتساءلين: هل بإمكاني استخدام كريمات الوجه نفسها على بشرة محيط العينين؟ إليك الجواب

البشرة المحيطة بالعينين تحتوي على عددٍ أقل من الغدد الدهنية مقارنةً بباقي بشرة الوجه، ولهذا هي بحاجةٍ إلى ترطيبٍ أكثر. ليس هناك ما يمنعك من استخدام كريم ترطيب الوجه على منطقة محيط العينين، لكنه قد لا يكون كافياً لترطيبها بشكلٍ عميق. لذلك ننصحك باختيار كريم الوجه الذي يحتوي على كمية كبيرة من الماء أو حتى الزيت لمنح بشرة محيط العينين الترطيب الكافي الذي تحتاجه.
 
في الحقيقة، إن استخدام كريم خاص لمحيط بشرة العينين ليس أمراً ضرورياً خاصةً لصاحبات البشرة العادية والدهنية اللواتي لا يحتجن إلى مرطبات عميقة، فكريمات بشرة الوجه وكريمات بشرة محيط العينين غالباُ ما يكون لها نفس التركيب وتعمل على نفس المبدأ. الفرق الوحيد أن كريم محيط العينين عادةً ما يكون بتركيبةٍ أكثر خفة وأسرع امتصاصاً من كريمات الوجه. 

لكن الحالة الوحيدة التي ننصح فيها بعدم استخدام كريم الوجه على محيط العينين هي عندما يحتوي هذا الكريم على مكونات قوية قد تؤذي بشرة محيط العينين الرقيقة مثل واقي أشعة الشمس أو المعطّرات. كذلك إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة جداً فننصحك في هذه الحالة باستخدام كريم خاص ببشرة محيط العينين لأنه يكون أكثر لطفاً وخفةً على بشرتك.  

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً