facebook

هل يفيد تطبيق الكيل على البشرة والشعر؟

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018
هل يفيد تطبيق الكيل على البشرة والشعر؟

يعتبر الكيل صيحة من الصيحات المنتشرة في عالم الصحة، حيث تعتبر فوائده الصحية لا تعد ولا تحصى، وقد تتساءل بعض النساء هل يمكن توظيف فوائد الكيل للبشرة والشعر، أي تطبيق وصفات طبيعية من الكيل للعناية بالبشرة والشعر، ونحن نجيبك بكل ثقة نعم، فقد بدأت العديد من شركات منتجات العناية بالبشرة الرائدة بإدخال الكيل في مكوناتها، لذا كوني السباقة وأدخليه على وصفاتك الطبيعية أيضاً..

فوائد الكيل للبشرة

يساعد الكيل على زيادة إنتاج الكولاجين في خلايا البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين C الذي يساعد على تعزيز صحة بشرتك. 

 يحتوي الكيل على خضائص مضادة للأكسدة التي تحمي بشرتك من أضرار الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية وحروقها.

يقلل استخدام الكيل على البشرة من ظهور التجتعيد وذلك لغناه بفيتامين A الذي يساهم في تعزيز نضارة البشرة وشبابها. 

يساهم الكيل في تبييض البشرة نظراً لغناه بفيتاميني a و C اللذان يعتبران من أكثر الفيتامينات التي تساهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها.

اقرئي عن فوائد الخيار للبشرة الجافة

فوائد الكيل للشعر

يساعد الكيل في تقوية الشعر ومنع تقصفه نظراً لغناه بالحديد وأحماض أوميغا 3 الدهنية. 

يساعد تطبيق ماسكات الكيل للشعر على زيادة مرونة شعرك

تحارب العناصر الغذائية الأخرى ومضادات الأكسدة الموجودة في الكيل قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة.


وصفات الكيل للبشرة والشعر

وصفات الكيل الطبيعية للبشرة والشعر

خلطة الكيل وزيت جوز الهند لتوحيد لون البشرة الجافة والعادية: اخلطي ورقة من أوراق الكيل في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند وعندما تحصلي على عجينة متماسكة وزعيها على الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الكيل وماء الورد لنضارة البشرة:اخلطي ورقة من أوراق الكيل في الخلاط الكهربائي ومن ثم امزجيها مع ملعقة من ماء الورد، وعندما تحصلي على عجينة متماسكة وزعيها على الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك زيت الزيتون والكيل لترطيب الشعر: اخلطي ورقتين أو 3 ورقات من أوراق الكيل في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ملعقتين من زيت الزيتون، 

وعندما  تحصلي على عجينة متماسكة وزعيها على فروة الشعر والأطراف واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر والشامبو النباتي.

لا تحرمي جمالك من الاستفادة من فوائد الكيل للبشرة والشعر وطبقي وصفاته وتناولي سلطاته الرائعة لتتمتعي بكامل صحتك من الداخل والخارج.

تعليقات