facebook

وصفات العيد لبشرة نضرة ومتألقة في 5 أيام

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019
وصفات العيد لبشرة نضرة ومتألقة في 5 أيام

ما زال لديك وقت للاعتناء ببشرتم قبل العيد لذا شمري عن يديك وادخلي مطبخك لتحضير أفضل وصفات لنضارة البشرة وإشراقتها. 

وصفات العيد لبشرة نضرة ومتألقة في 5 أيام

اخترنا لك 7 وصفات سهلة وبسيطة لتنعمي ببشرة ولا أجمل في العيد

وصفة لبن الزبادي والتوت البري لوجه مشرق في العيد

 امزجي ملعقة من كل من لبن الزبادي والعسل الطبيعي والتوت البري بواسطة الخلاط الكهربائي المنزلي، ومن ثم وزعي الخليط على بشرتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. 

ماسك البابايا والعسل لنضارة البشرة في العيد

للحصول على بشرة نضرة كل ما تحتاجينه هو خلط مقدار ملعقة من هريس البابايا مع ملعقة من العسل الطبيعي وعندما تحصلي على مزيج متجانس وزعيه على الوجه والرقبة بالتساوي ومن ثم اتركي العجينة على الوجه مدة  30 دقيقة قبل أن تغسلي الوجه بالماء الفاتر. يمكن استعمال هذا القناع مرة في الأسبوع، وبإمكانك ملاحظة النتائج  بعد أسبوعين من التطبيق.

ماسك قشر البرتقال وزيت اللوز

اخلطي  ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة قشر حبة من البرتقال المطحون ناعم، ومن ثم وزعي الخليط على مناطق الرؤوس السوداء، واتركيه 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر فالبارد، وكرري العملية يومياً للحصول على نتيجة رائعة قبل العيد.

ماسك القرفة والكركم لتبييض البشرة قبل العيد

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من القرفة، وملعقة صغيرة من الكركم، بعدها طبقي الماسك على بشرتك، واتركيه 20 دقيقة، بعدها اشطفيه، وكرري هذه الوصفة يومياً لتحصلي على نتيجة رائعة قبل العيد.

 خميرة الصودا والطحينة والحليب لجسم عروس رائع في العيد

انقعي مقدار ملعقة من خميرة الصودا لمدة ساعة كاملة في كوب من الماء، ومن ثم اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الطحين ونصف كوب من الحليب الطازج، اخلطي هذه المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس، ومن ثم دلكي جسمك بهذا الخليط لمدة 10 دقائق، ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

وصفة  لتضييق المسام الواسعة قبل العيد

يعتبر عصير الليمون قابضاً طبيعياً للمسام، بالإضافة إلى أنه يطهر البشرة ويبيضها، ولذا لا تترددي بمزج ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من الليمون معاً، ومن ثم امسحي وجهك بالخليط واتركيه على البشرة مدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، يوضع بعد ذلك مرطب خالٍ من الزيوت لأن الليمون قد يجفف البشرة. طبقي هذه الوصفة يومياً

وصفة الحلبة للتخفيف من التجاعيد بعد العيد

تساعد الحلبة في إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولتحضير هذه الوصفة انقعي بذور الحلبة في الماء لمدة ١٢ ساعة، ومن ثم اطحني البذور المنقوعة لتشكيل العجينة، ومن ثم ضعي المعجون على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

المزيد:

تعليقات