facebook

وصفات ترطيب الشعر الجاف في الصيف

الخميس، 08 أغسطس 2019
وصفات ترطيب الشعر الجاف في الصيف

الشعر الجاف في الصيف أمر مزعج وقد يطول علاجه، ولكن مع المثابرة والاستمرارية قد يعود شعرك إلى طبيعيته الناعمة والرطبة، ومن أسهل وأفضل وأرخص الطرق هي التي تعتمد على مكونات طبيعية متواجدة في منزلك، ومن هذه الخلطات 5 خلطات جمعناها لك  اليوم  لتنعمي بشعر ناعم وحريري في هذا الفصل  القاسي على شعرك.

وصفات ترطيب الشعر الجاف في الصيف

5 ماسكات للشعر بسيطة وطبيعية ونتيجتها مذهلة.

وصفة المايونيز لتكثيف الشعر الجاف والمتقصف

يحتوي المايونيز بشكل رئيسي على البيض والزيت، وهو ما ما تحتاجينه لتكثيف شعرك فلا تترددي بفرك فروة رأسك بكمية مناسبة من المايونيز المفضل لديك ووزعيه أيضاً على أطراف الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي بالماء الفاتر. 

وصفة البيض وزيت المونجونجو لترطيب الشعر الجاف 

يعتبر البروتين المكون الرئيسي للشعر ويتواجدفي البيض بنسبة كبيرة، بينما يعمل زيت المونجونجو على ترطيب الشعر وتنعيمه، لتطبيق هذه الوصفة قومي بمزج صفار لبيضتين وملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم وزعي الخليط على فروة رأسك الرطبة وأطراف شعرك المتقصفة (يفضل أن تقومي بتنظيف شعرك بالشامبو قبل القيام بهذه العملية)، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر (في حال شطفه بالماء الساخن قد يعلق البيض على شعرك ويصعب إزالته)


وصفة البابايا والعسل لترطيب الشعر الجاف وتقوية الشعر المتقصف

يعتبر البابايا علاجاً رائعاً للشعر التالف والمتقصف. لذا لا تترددي بتقشير حبة من البابايا وخلطها بالخلاط الكهربائي ومن ثم إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من العسل، وعندما تحصلين على مزيج متماسك قومي بتوزيعه على فروة الرأس (دلكيها جيداً) وأطراف شعرك المتقصفة، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي شعرك بالماء الفاتر. 


وصفة حليب جوز الهند والموز لعلاج الشعر الجاف

للتخلص من جفاف الشعر امزجي نصف كوب من حليب جوز الهندمع حبة موز ناضجة، ومن بعدها حركي الخليط حتى يصبح كريمياً، ومن ثم وزعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ومن بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

وصفة أوراق الكاري وزيت جوز الهند لعلاج الشعر التالف

تعتبر أوراق الكاري مكون طبيعي ممتاز للتخلص من الشعر التالف نظراً لغناه بالكاسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد. ولتطبيق هذه الوصفة اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند و6 أوراق كاري على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لتبرد. ومن بعدها قومي بإزالة الزيت ووزعي الزيت الناتج على فروة رأسك وأطرافه التالفة ومن ثم غطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

المزيد:

تعليقات