facebook

وصفة فيتامين K لإزالة الهالات السوداء

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018
وصفة فيتامين K لإزالة الهالات السوداء

يعتبر فيتامين K علاجاً للهالات السوداء، حيث يساهم في تفتيح البشرة وتحسين الدورة الدموية في تلك المنطقة، ولذا فإنه الأروع لعلاج مشكلتك واليوم سوف نقدم لك وصفة فيتامين K لإزالة الهالات السوداء تعرفي عليها وعلى مكوناتها وفوائدها عبر السطور التالية..

مكونات وصفة فيتامين K لإزالة الهالات السوداء

التوت البري: يكفل التوت علاج مشكلة الهالات السوداء أسفل العينين، بفضل مكوناته الغنية بالمواد الفعالة التي تزيل آثار التصبغات التي تتشكل على الجلد الرقيق أسفل العينين نتيجة السهر والإرهاق.

الكيل أو الكرنب الأجعد: وهو نبات غني بالفوائد الرائعة حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين K بدوره يساهم في إزالة الهالات السوداء ومحاربة الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وشيخوخة البشرة.

زيت الزيتون: يساهم زيت الزيتون في علاج الهالات السوداء عبر خصائصه الرائعة التي تفتح البشرة وترطبها، ويعتبر الجفاف سبب من أسباب اسمرار البشرة. ولا شك بأنه غني بفيتامين K بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والخصائص الرائعة للبشرة.

طريقة تحضير وصفة فيتامين K لإزالة الهالات السوداء

قومي بخلط ورقة من أوراق الكيل العضوية في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها 6 حبات من التوت البري الطازج والعضوي وكذلك اخلطيهم جيداً ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون.

وزعي الخليط على منطقة ما حول العينين (بعد تنظيف وجهك جيداً والتخلص من آثار المكياج والأتربة على العين والرموش) واتركيه لمدة 30 ديقة، بإمكانك ترك الخلطة في البراد لليوم التالي أو تطبيقها على بقية وجهك للحصول على بشرة وجه رائعة ونضرة وفاتحة.

وللحصول على نتيجة رائعة ننصحك بتطبيق وصفة فيتامين K لإزالة الهالات السوداء على مدار شهر كامل وبشكل يومي وسوف تحصلي بلا شك على فرق واضح، وكما ننصحك بالإكثار من تناول المواد الغنية بفيتامين K مثل الخضار ذات الأوراق الخضراء، مثل: الريحان، والسبانخ، والبقدونس، والملفوف، والكرفس، والخس والكيل و الخيار، والبروكلي، والبامية، والجزر، والهليون، بالإضافة إلى الكرنب وزيت الزيتون والفلفل الحار والقرنفل والبيض وكذلك الزيوت النباتية كظيت الزيتون وزيت فول الصويا. أما بالنسبة للفواكه الغنية بفيتامين K فهي الخوخ والتين والتوت البري المجفّف البطيخ والتفاح الأخضر والغريب فروت.

والجدير 1كره بأنه بإنه بإمكانك استبدال الكيل بالخيار مثلاً إذا لم يكن متوفراً لديك وكما أننا ننصحك باختيار المواد العصوية لأنها تحتوي على منافع أكثر وتتركز فيها الفيتامينات بشكل أكبر.

المزيد:

تعليقات