facebook

10 طرق للتخلص من تصبغات الوجه البنيه

الثلاثاء، 18 فبراير 2020

إذا كنت تعانين من تصبغات الوجه البنيه وترغبين بالتخلص منها بطرق سهلة وبسيطة، ما عليك سوى تجربة إحدى الطرق الطبيعية التي اخترناها لك اليوم، والتي تتوافر مكوناتها في معظم المنازل وبالأخص المطابخ..

10 طرق للتخلص من تصبغات الوجه البنيه

اخترنا لك وصفات وخلطات وماسكات سهلة التحضير والتطبيق:

وصفة الطّماطم وعصير اللّيمون للتخلص من تصبغات الوجه البنية

تقدم ثمرة الطماطم فوائد رائعة للبشرة بفضل مكوناتها التي تعمل على التخفيف من البقع الدّاكنة والتصبّغات. اخلطي عصير الطماطم مع عصير اللّيمون والقليل من ماء الورد وضعي المزيج على وجهك لبضع دقائق حتى يجف. وكرّري هذا الروتين على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً.

وصفة بودرة الحمص مع قشطة الحليب لإزالة تصبغات الجلد البنية

يشتهر الحمص بقدرته على تفتيح البشرة وكذلك قشطة الحليب، ولذلك اخلطي ملعقة من كل من دقيق الحمص مع اللبن الرائب وابإمكانك إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعندما تحصلين على خليط متجانس قومي بتوزيعه على الوجه مع التركيز على الأماكن الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.


تصبغات الوجه البنية

وصفة الليمون وجل الصبار لإزالة التصبغات الجلدية البنية في الوجه

يعمل كل من الليمون وجل الصبار على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، ولذا كل ما تحتاجينه هو خلط كمّيات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار ومسح  البشرة باستخدام قطنة نظيفة مبللة بالمحلول وترك الخليط على الوجه 20 دقيقة بشكل يومي للتخلّص من مشكلة التصبّغات.

وصفة خشب الصندل وماء الورد لإزالة التصبغات الجلدية في الوجه

اخلطي ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وطبقي هذا الخليط على البقع البنية في الوجه واتركيه 30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

وصفة بودرة الحمص مع لبن الزبادي لإزالة تصبغات الجلد البنية

يشتهر الحمص بقدرته على تفتيح البشرة وكذلك لبن الزبادي اليوناني،قومي بخلط ملعقة من كل من دقيق الحمص مع اللبن الرائب وابإمكانك إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعندما تحصلين على خليط متجانس قومي بتوزيعه على الوجه مع التركيز على الأماكن الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

وصفة الكركم والعسل لإزالة التصبغات الجلدية في الوجه

 يحتوي الكركم على مواد مُضادّة للبكتيريا، كما يُساعد في تفتيح البُقع الداكنة، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل العضوي، وطبقي هذا الخليط على البقع الداكنة واتركيه 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

 خلطة بودرة اللوز مع الحليب للتخلص من تصبغات البشرة

  يعتبر اللوز من أفضل المواد الطبيعية المُرطّبة للبشرة، حيث يحتوي على الدهون والعناصر المُغذّية للجلد، أمّا الحليب فيعمل كمادة مبيّضة للبشرة، لذلك يُستخدم هذا المزيج لعلاج التصبّغات، قومي بنقع اللوز طوال الليل في الماء، ثم قشريه واطحنيه مع الحليب لتحصلي على خليط متجانس، وزعي الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. 

وصفة النعنع وزيت جوز الهند لإزالة التصبغات الجلدية البنية في الوجه

كل ما تحتاجينه للتخلص من تصبغات اليقع البنية هو خلط كمّيات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار ومسح  البشرة باستخدام قطنة نظيفة مبللة بالمحلول وترك الخليط على الوجه 20 دقيقة للتخلّص من مشكلة التصبّغات.


تصبغات الوجه البنيه

وصفة  زبدة الشيا والبابونج وبيكربونات الصوديوم لإزالة التصبغات الجلدية البنية في الوجه

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من بيكربونات الصوديوم وزبدة الشيا وأضيفي لها 10 قطرات من زيت البابونج، ودلكي بشرتك في منطقة التصبغات بالخليط ومن ثم اتركيه على الوجه 20 دقيقة، طبقيه بشكل يومي للتخلّص من مشكلة التصبّغات في خلال أقل من شهر.

ماسك الزعتر وزيت الزيتون للتخلص من التصبغات الجلدية البنية في الوجه

اخلطي 1 معلقة كبيرة من مسحوق الزعتر مع 1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون، بعدها ضعي الماسك مباشرة على المنطقة المصابة بالتصبغات، واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر، وكرري العملية يوم بعد يوم.

هذه هي أهم وصفات التخلص من  تصبغات الوجه البنيه ، دللي نفسك مع الطبيعة مع هذه الوصفات وودعي التصبغات واستقبلي بشرة خالية من العيوب.

هل أعجبك هذا المقال؟ اشتركي بنشرة بشرتك المجانية للحصول على أفضل النصائح والمعلومات!

المزيد:

تعليقات