facebook

12 طريقة لعلاج حروق الشمس بمكون واحد

الأربعاء، 20 يونيو 2018
12 طريقة لعلاج حروق الشمس بمكون واحد

هل تبحثين عن علاج حروق الشمس في الصيف بأبسط الطرق؟ ماذا لو قدمنا لك طرق سهلة وبسيطة وقليلة التكاليف وبمكون واحد فقط! نعم سوف تجدين هنا 12 وصفة فعالة لتهدئة آلامك وتخفيف احمرار بشرتك ووقايتها من الاسمرار، ماذا تنتظرين أكثر من ذلك؟ 

12 طريقة لعلاج حروق الوجه في الصيف

إليك  12 وصفة سهلة وبسيطة وآمنة لعلاج الاحمرار والالتهاب الخفيف من حروق الشمس..

علاج حروق الشمس بتطبيق مهروس البطاطا

يساعد النشاء الموجود في البطاطا على امتصاص الحرارة مما يخفف من الألم ويسرع شفاء الحروق، ولذا قومي بسلق البطاطا ومن ثم قشريها واهرسيها واتركيها لتبرد ومن ثم ضعي طبقة منها على مناطق حروق الشمس. 

علاج حروق الشمس بتطبيق زيت اللافندر

كل ما تحتاجينه هو مسح المنطقة المصابة بالحروق بزيت اللافندر على الجلد لتهدئة حروق الشمس.


علاج حروق الشمس بتطبيق جل الصبار

علاج حروق الشمس بتطبيق جل الصبار

يحتوي جل الصبار على يدوكائين، وهو مخدر يمكن أن يساعد في تخفيف ألم حروق الشمس وكما يساعد في ترطيب البشرة وتقشير الجلد المتقشر، ولذا لا تترددي بمسح بشرتك المحروقة بواسطة جل الصبار لتهدئي من آلامك وترطبي بشرتك وتخففي من احمرارها.

علاج حروق الشمس بتطبيق زيت بندق الساحرة

يساعد زيت بندق الساحرة عند استخدامه على الجلد في تقليل الالتهاب وكما يمكن أن يساعد في تخفيف حروق الشمس. ولذا عند التعرض للحروق تحتاجين لمسح المنطقة المصابة بالحروق بزيت بندق الساحرة على الجلد لتهدئة حروق الشمس.

اقرئي عن علاج حروق الشمس بالكريمات

علاج حروق الشمس بتطبيق كمادات الشاي

يساعد حمض التانيك في الشاي الأسود على سحب الحرارة من البشرة التي أحرقتها الشمس، ولذا استغلي هذه الفوائد واغمري كرة من القطن نظيفة في كوب من الشاي الأسود المبرد، وادهني المنطقة المصابة بالحروق وتقليل الالتهاب.

علاج حروق الشمس بتطبيق لبن الزبادي

من المعروف بأن لبن الزبادي يمتلك خصائص مهدئة، ولذا لا تترددي بمسح بشرتك بلبن الزبادي وتركه ليجف ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

علاج حروق الشمس باستخدام نشاء الدرة

يمكن أيضًا خلط نشا الذرة بالماء لتشكيل معجون يمكن استخدامه على البشرة للمساعدة في تلطيف حروق الشمس.


علاج حروق الشمس بتطبيق كمادات الحليب البارد

علاج حروق الشمس بتطبيق كمادات الحليب البارد

اغمري كرة من القطن نظيفة في كوب من الحليب المبرد، وادهني المنطقة المصابة بالحروق لتقليل الالتهاب والاحمرار.

اقرئي أيضاً عن ماسك لعلاج حروق الشمس وتبييض الوجه مجرب

علاج حروق الشمس بتطبيق زيت فيتامين E

يحتوي فيتامين E على خصائص مضادة للأكسدة، مما يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب الناتج عن حروق الشمس. ولذا لا تترددي بفرك بشرتك المحروقة باستخدام زيت فيتامين E على الجلد المحروق.

علاج حروق الشمس بالمسح بماء الورد

علاوة على رائحته الذكية فإن ماء الورد يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومهدئة للبشرة، ولذا امسحي بشرتك بماء الورد كلما تعرضت للشمس لتهدئتها والتخفيف من احمرارها.  

علاج حروق الشمس باستخدام النعنع

يعتبر النعناع من أكثر المواد الطبيعية المهدئة للألم والالتهاب، سواء بشربه أو استخدامه كوصفة طبيعية، ولذا قومي بوضع كمشة من النعناع مع ملعقة من الماء في الخلاط ومن ثم تطبيق المعجونة على المناطق المصابة بحروق الشمس بما في ذلك الوجه. 

وفي الختام فإن الوقاية خير من العلاج فلا تستهيني بحماية بشرتك من الشمس وطبقي الواقي الشمسي باستمرار وتجنبي الشمس قدر الإمكان، وعند التعرض للحروق لا تترددي بتطبيق إحدى وصفاتنا السهلة من أجل علاج حروق الشمس طبيعياً وبمكون واحد فقط! 

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً