facebook

1,2,3! ثلاث خطوات لتجنب جفاف البشرة

ثلاث خطوات ضرورية هي عادات بسيطة عليك القيام بها بعد الاستحمام تساعدك على تجنب جفاف بشرتك والعناية بها

الخميس، 17 نوفمبر 2016
1,2,3! ثلاث خطوات لتجنب جفاف البشرة

ربما لم يخطر في بالك سابقاً أن فترة الاستحمام هي فترة أساسية لروتين العناية بالبشرة اليومي، فعدا عن كون الاستحمام ضرورياً لنظافة البشرة، هناك  بعض الخطوات والأمور البسيطة التي ينصح باتباعها لضمان أفضل النتائج لبشرة صحية وحيويّة!

تجنبي جفاف البشرة بثلاث خطوات

ما هي هذه الخطوات، نقدّم ثلاثاً من أهمها!

أولاً، انتبهي للوقت تحت الماء

انتبهي للوقت الذي تمضينه تحت الماء، رغم أن شعور الاستحمام مريح جداً وخاصةً عندما تكون المياه دافئة، إلا أن تعرض البشرة للماء لفترة طويلة يزيد من نسبة جفافها، لذلك حاولي الاستحمام لفترات قصيرة و وجيزة وتجنبي الماء الدافئ أو الحار جداً، فهذه أيضاً من الخطوات البسيطة التي ستساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك وصحتها

ثانياً، روتين تقشير البشرة

عند الانتهاء من تنظيف البشرة والشعر أثناء الاستحمام، طبقي روتين تقشير البشرة وذلك للتخلص من خلايا البشرة الميتة، لأن تراكمها يؤدي إلى مظهر البشرة الجافة، ومن بعده، تخلصي من الرؤوس السوداء على البشرة، فإن فترة ما بعد الاستحمام هي الوقت الأفضل لذلك، لأن الماء الدافئ يساعد على تفتيح المسامات وتوسيعها.

ثالثاً، الترطيب، الترطيب وثم الترطيب!

الخطوة النهائية هي الترطيب (ان لم يكن غير واضح حتى الان!). استخدمي الكريم أو أي نوع من الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك بالكامل وقومي بذلك من خلال تدليك البشرة. إن استخدام الكريم أو الزيت بعد الاستحمام يساعد في الحفاظ على رطوبة الماء داخل البشرة لفترات طويلة!

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً