facebook

4 تغيرات غريبة في البشرة بعد الأربعين وطرق علاجها

الخميس، 03 مايو 2018
4 تغيرات غريبة في البشرة بعد الأربعين وطرق علاجها

تخاف السيدات من مشاكل البشرة في سن الأربعين الرئيسة حيث تقل مرونتها وتظهر الخطوط الرفيعة إلى أن هناك ما يقلق أكثر من ذلك، حيث تعاني بعض النساء من بعض التغيرات في طبيعة الجلد وبالأخص اللاتي يعشن في المناطق الحارة، وقد تكون هذه التغيرات في الشكل أو اللون أو الحجم وهنا يجب أن يتم مراجعة طبيب الأمراض الجلدية على الفور، واليوم سنسلط الضوء على 4 تغيرات غريبة قد تصيب بشرتك بعد الأربعين تعرفي عليها وعلى طريقة علاجها معنا عبر السطور القادمة.

أهم 4 تغيرات في البشرة بعد سن الأربعين

هذه التغيرات لا تصيب جميع النساء، بل 


الورم الوعائي الكرزي

الورم الوعائي الكرزي بعد سن الأربعين

الجدير ذكره أنه لا يوجد سبب معروف لظهور هذه البقع الحمراء الصغيرة على البشرة ولكن تزداد نسبة ظهورها مع تقدمك في السن. وتسمى بقع كَامبيل دي مُورْغان، أو ورم وعائي شيخوخي، وهي حطاطات حمراء كَرَزية اللون على الجلد،  تنتج عن تكاثر غير طبيعي في الأوعية الدموية. وهي النوع الأكثر شيوعاً من الأورام الوعائية. وقد يصاب الأشخاص المضابون بها بحكة أو نزيف أو ألم عند ملامستها للملابس.

علاج الورم الوعائي الكرزي : يقوم أخصائي الجلدية باستخدام الليزر لإزالتها. وهو إجراء سريع وبسيط ، وعادة ما تكون النتائج رائعة ولا تعود أبداً للظهور.


البقع البيضاء في الجلد بعد سن الأربعين

البقع البيضاء في الجلد بعد سن الأربعين

هو مصطلح يطلق على الخطوط البيضاء الناعمة مسطحة التي تظهر على الكتفين واليدين والأرجل، وتزداد نسبة حدوثه إذا كان لديك بشرة فاتحة ، حيث أن أضرار الشمس لا تقتصر على البقع الداكنة فحسب ، بل ظهور البقع البيضاء، وبشكل عام هي غير ضارة ، ولكن إذا لاحظت قشور لهذه البقع فقد يكون علامة على بقعة سرطانية لا قدر الله، ولذا يجب مراجعة الطبيب فوراً.

علاج البقع البيضاء في الجلد بعد سن الأربعين:  لا يوجد الكثير الذي يمكنك القيام به للبقع البيضاء.


بقع الشمس بعد سن الأربعين

بقع الشمس بعد سن الأربعين

يطلق على هذه البقع المسطحة البنية التي تظهر مع تقدم العمر والتي تظهر على اليدين والذراعين والصدر العلوي أي الأماكن المكشوفة، بقع الشمس، لأن السبب الرئيسي لظهورها هو تعرض البشرة بشكل مباشر لأشعة الشمس. 

علاج بقع الشمس بعد سن الأربعين: يمكنك محاولة تفتيح البقع الشمسية في المنزل باستخدام كريمات التبييض بداية،  إذا لم تنجحي بالتخلص منها يمكن طبيب الأمراض الجلدية إزالتها باستخدام أشعة الليزر أو التقشير الكيميائي. ولكنها قد تعود إذا لم تقومي بحماية جسمك من الشمس ولذا يجب تطبيق الواقي الشمسي بشكل يومي قبل الخروج من المنزل في النهار ويجب أن يكون واسع الطيف وأن لا يقل عامل الحماية فيه عن 50. 

شاهدي بالفيديو: أهمية الوقاية من الشمس 


الثآليل الجلدية بعد سن الأربعين 

الثآليل الجلدية بعد سن الأربعين 

تتميز هذه الثآليل بأنها أعلى من سطح الجلد، وكما  تتدلى من الجلد في مناطق من الجسم مع التجاعيد  مثل الرقبة وطيات الفخذ أو تحت الذراعين،وتحصل نتيجة تراكم الكولاجين الذي يحدث عند فرك السطوح الجلد معا. وهي أكثر شيوعاً مع التقدم في العمر ، خاصةً إذا كنت مصاباً بداء السكري من النوع الثاني أو كنت تعاني من زيادة الوزن.

علاج الثآليل الجلدية بعد سن الأربعين: يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يقوم بإزالتها بالجراحة أو تجميدها باستخدام النيتروجين السائل، هناك شعور خفيف أو لاذع في حين يتم تطبيق النيتروجين السائل.

حرصنا على تعرفك بأهم التغيرات الغريبة التي تصيب البشرة بعد سن الأربعين لكي تكوني على دراية بها ومتابعة التغيرات ومراجعة الطبيب في حالة استمرارها. 

المزيد:

تعليقات