facebook

5 أسباب غير معروفة لتصبغات البشرة

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
5 أسباب غير معروفة لتصبغات البشرة

قد تزعجك تصبغات البشرة التي لا تعرفين لها أي سبب مباشر، وهي غير ناتجة عن أي ندبات أو آثار للجروح، دعينا نتعمق ونعرفك على أسباب لا تعرفينها عن تصبغات البشرة لتتجنبيها أو تعالجيها وتلحظي الفرق بنفسك!

أسباب تصبغات البشرة غير معروفة

هذه 5 أسباب لتصبغات البشرة تجنبيها ووحدي لون بشرتك

  • التغيرات الهرمونية

تعتبر التغيرات الهرمونية السبب المباشر لظهور بقع داكنة على الوجه. وكما تؤدي حبوب منع الحمل وغيرها من الأدوية التي تغير توازنك الهرموني إلى ظهور بقع داكنة على الوجه. وكما يسبب النشاط الهرموني الكلف، وهو شكل من تصبغ غير منتظم يصيب بعض النساء الحوامل. ولذا ننصحك بأن تستشيري طبيبك وتطمئني على توازن هرموناتك إذا كنت تعانين من ظهور التصبغات دون معرفة السبب.

  • التعرض الطويل لأشعة الشمس

يتسبب التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس من دون وقاية إلى إنتاج غير منتظم من الميلانين. وبالتالي تشكيل جميع أنواع البقع الجلدية.

ولذا ننصحك باستخدام واقي من أشعة الشمس أو كريم يومي مع عامل حماية عالي للأشعة فوق البنفسجية، خاصةً إذا كنت تعيشين في مناخ مشمس طوال السنة، وكما يجب عليك أيضًا استخدام مرطب مع عامل حماية متوسط ​​كل صباح ، حتى خلال أيام الشتاء.

  • التعرض للضوء الاصطناعي

نعم فالضوء الاصطناعي يمكن أن يعزز أيضًا ظهور بقع داكنة على وجهك؟ ولكن بدرجة أقل من أشعة الشمس الطبيعية. ولذا يمكنك أخذ هذه النقطة بعين الاعتبار. 

  • ندبات حب الشباب

تتحول ندبات حب الشباب إلى بقع داكنة بعد شفاء البثور. وقد تختفي هذه البقع الداكنة والعلامات بعد شهور أو حتى سنوات. وإذا كانت تضايقك فيمكنك الاستعانة بالكريمات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، والأدوية الموصوفة، والإجراءات الطبية، وبعض الماسكات الطبيعية.

  •  نظام غذائي غير صحي

النظام الغذائي هو مفتاح حياتنا ، لأننا ما نأكله. علاوة على ذلك، فاتباع نظام غذائي فقير بالمغذيات سيؤدي إلى ظهور بقع بنية الوجه.

حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الشخص يمكن أن يقلل أو يمنع ظهور حب الشباب عن طريق استهلاك المزيد من الأحماض الدهنية أوميغا 3 والابتعاد عن منتجات الألبان والسكر  والأطعمة السريعة المعالجة، لذا فإن البدء باتباع نظام غذائي صحي سينعكس على وجهك بشكل ملحوظ.

تصبغات البشرة كأي مشكلة لها حلول إذا ما عرفت الأسباب، لذا امنحي بشرتك فرصة التعافي منها عبر تجنب أسبابها وعلاجها.

المزيد:

تعليقات